رئيس البرتغال يلمح لاستضافة بلاده نهائي دوري الأبطال الأوروبيسحر عبد الحق: 20 مليون جنيه خصصت لمشروع الهدف.. ولا يوجد تدخل خارجي في بنود اللائحةفايلر يجتمع مع عبد الحفيظ لمناقشة التطورات باستئناف الدورى وبطولة إفريقياإبراهيموفتش يستهدف العودة قبل مواجهة يوفنتوسالأهلى يستغل توقف النشاط الرياضى فى إصلاح ملعب التتشفيديو.. سيولة مرورية على محور صفط اللبن تجاه الطريق الدائرىمصرع ربة منزل فى حادث تصادم أتوبيس بطوختجديد حبس موظفين بقطاع الآثار 15 يوما على ذمة اتهامهم بتلقى رشوةتأجيل دعوى الطيار أبو اليسر ضد محمد رمضان لـ6 يوليوالفتوى: إجازة أعضاء تدريس الجامعات لا تحتسب ضمن الحد الأقصى لمدد إعارتهممحكمة جنايات أمن الدولة تعاقب 3 متهمين بالمؤبد لحيازة مفرقعات فى المطريةالتصريح بدفن فتاة لقيت مصرعها فى حريق شب داخل منزلها فى العمرانيةالداخلية تضبط 189 لمخالفتهم قرار وقف بناء المساكنضبط 280 شخصا لخرقهم قرار حظر التجوال بمحافظة الشرقيةمعاقبة متهم فى "أحداث عنف طلعت حرب" بالحبس سنة مع الشغلشرطة السياحة والآثار تضبط طالبا بالمنيا بحوزته 374 قطعة أثرية بقصد الاتجارضبط شخصين لتعديهما على فرد أمن بالضرب لسرقة مخزن بالإسكندريةالقبض على عاطل لحيازته كمية من الحشيش وسلاح ناري بالزاوية الحمراءمحكمة القاهرة الجديدة تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازيةرئيس النيابة الإدارية يصدر قرارا بتعيين خمس مستشارات لعدد من النيابات بالمحافظات | صور

انتهاء اليوم الـ59 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى التاسعة مساءً

   -  

انتهى اليوم الـ 59 من حظر التجوال، على أن يجرى تطبيقه فى التاسعة مساء اليوم السبت لليوم الستين على التوالى.

ونفذت الجهات المعنية أمس قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية من التاسعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضون لها.

ومن جهة أخرى، أكدت وزارة الداخلية البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، حيث أهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن استمرار العمل إجراءات حظر التجوال حتى نهاية رمضان، ليبدأ حظر التجوال من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، موجها حديثه للمواطنين "الدولة كانت حريصة على تحقيق التوازن والحفاظ على صحة المواطن والحفاظ على عجلة الاقتصاد المصرى"، موضحا أن تجربة الغلق الكامل التى اتبعتها بعض الدول حدث بها انهيار كامل لاقتصاداتها، وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الاقتصاد المصرى لابد وأن يستعيد عافيته بعد أزمة كورونا، وأن موازنة العام الجديد بها بند لزيادة الأجور والمعاشات بـ100 مليار جنيه، موضحا أن الدولة كانت حريصة على عدم تحمل المواطن المصرى أى أعباء خلال أزمة كورونا.

وأشار إلى أن كل عام نحتاج لتوفير ما يقرب من 800 فرصة عمل للشباب، قائلا "كلنا كمواطنين لابد وأن نكون واعيين أن تأخر عجلة الإنتاج سيؤثر علينا".

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات التى تقدر عليها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وأن الدولة كانت حريصة على تأخير تفشى المرض وهو ما دفعها لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

ولفت إلى أن أرقام الإصابات بكورونا حتى الآن فى نطاق السيطرة، مضيفا أن الحكومة ستقر قبل نهاية شهر رمضان كافة الإجراءات التى سيتم اتباعها مع فرض عقوبات لأى مخالفة لهذه الإجراءات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة