الكويت: تسجيل أعلى حصيلة شفاء يومية من كورونا بواقع 1230 حالةالقرصنة الإلكترونية: "قراصنة حرقوا يدي بفيروس حاسوبي"رواندا تسجل أول حالة وفاة بكورونا وإصابة 4 أشخاصقبرص تعيد فتح المتاحف والمواقع والمعالم الأثرية غدا الإثنينارتفاع أعداد المتعافين من كورونا في بيرو إلى أكثر من 66 ألفا8380 إصابة جديدة بكورونا في الهند.. وارتفاع الحالات إلى 182 ألفافرنسا: إصابات كورونا 225 ألفا و898 والوفيات 28 ألفا و744"مزحة عنصرية" تقيل وزيرا وتضعه تحت طائلة القانون في بوليفياإصابات كورونا في روسيا تتجاوز 400 ألفالكويت تبدأ تجهيز 908 مساجد وفق الاشتراطات الصحية لأداء الصلوات دون صلاة الجمعةتعرف على أسعار الذهب اليوم 31 مايو 2020عائدات شركات الإنترنت الصينية تتجاوز 48 مليار دولار في الـ4 شهور الأولى من العام الجاريمسئول بوزارة السياحة: فنادق مصر العائدة للعمل تقترب من الإشغال الكامل "المخفض"تباطؤ أنشطة المصانع بالصين في مايو وسط طلب ضعيفبعد رحيل حسن حسني .. آخر من تبقوا من الجيل الذهبيوزيرة الثقافة ورئيس الاوبرا ينعيان مدير الاستقبال والتسويق باوبرا الاسكندريةالمتحدة تستعد مبكرا لـدراما رمضان 2021 بـ "هجمة مرتدة" و "الاختيار 2 " و"القاهرة كابول"طلاء أظافر برائحة الأكلات الخفيفة.. "مثالى لأيام الحظر"إضافة جهاز PCR جديد ليصبح خامس جهاز بمستشفيات البحيرةصور .. مستشفى العديسات بالأقصر تعلن خروج 4 حالات بعد شفائهم من كورونا

توقعات بسقوط أمطار غزيرة اليوم على منابع حوض النيل

   -  
تشير نماذج التنبؤ بمركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائي والرى، لحالة الطقس والأمطار الْيَوْمَ السبت على منابع حوض نهر النيل، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى غزيرة تتراوح بين " 3-35 مم يوم" على الهضبة الإثيوبية. 

كما تشير النماذج إلى سقوط أمطار خفيفة إلى غزيرة تتراوح بين 3-40 مم يوم "فى منطقة المستنقعات، وأمطار خفيفة إلى غزيرة متوسطة بين " 3 - 25 مم يوم" فى البحيرات الاستوائية.

أوضحت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط والمشرف على مركز التنبؤ، أن الهدف من انشاء المركز، هو تقدير كميات المياه القادمة من أعالى النيل باستخدام أحدث تقنيات للتعامل مع صور الأقمار الاصطناعية التى يتم تحديثها يوميًا مع استخدام النماذج الرياضية المتخصصة لقياس توقيتات، ومعدﻻت سقوط الأمطار بحوض النيل ومواعيد وصولها للبلاد وتحديد حجم الموارد المائية الواردة من أعالى النيل أو المتمثّلة فى مياه الأمطار والسيول لإدارة المنظومة المائية على الوجه الأمثل ومساعدة متخذى القرار عند تشغيل السد العالى والخزانات الكبرى على طول مجرى النيل وكذلك توزيع المياه طبقا للفيضان الوارد واﻻحتياجات المائية للبلاد .

وأضافت سيد، أن نموذج التنبؤ يتم تشغيله يوميا وتبدأ مدة التنبؤ من يوم تشغيله إلى مدة 5 أيام قادمة ويعتمد النموذج اعتمادا اساسيا على حالة الجو الآن لأنها تعتبر نواة التنؤ لذا فمن الوارد جدا أن تتغير نتائج التنبؤات تغيرات طفيفة لنفس الايام المتنبأ بها أمس عن اليوم ولكن الأفضل هى النتائج الأقرب ليوم التنبؤ،  ولذا نؤكد على الثلاث أيام الاولى فى التنبؤ و تشغيل النماج يوميا وتحديث التنبؤات اولا بأول لضمان نتائج أفضل أما عن تنبؤات الأمطار وكمياتها وشدتها فتعتبر من أصعب العمليات داخل نماذج التنبؤات العدديه ومن الصعب مناقشتها مع غير المختصين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة