رئيس الشئون الوقائية بالصحة يزور الشرقية لمتابعة تطبيق بروتوكول كوروناحبس موظف بالبحيرة ادعى كونه المهدى المنتظر وروج أفكارا مغلوطة عن الإسلامإزالة 6 حالات تعد على الأراضى الزراعية بمراكز دكرنس والمنصورة وبلقاستحويل تأمين موظفى جامعة الإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس لمستشفى سموحة الجديدمحافظ بنى سويف: تحرير 127 محضرا تموينيا وضبط 40 طن قمح غير مطابق للمواصفاتصور.. تحويلات مرورية لتقليل الكثافة بشوارع الإسكندريةصور.. محافظ الغربية يتابع إجراءات غلق المحال التجارية خلال جولة فى المحلة"صحة جنوب سيناء": 18 حالة إيجابية بفيروس كورونا فى مدينة الطورمحافظ أسوان يجتمع بالتنفيذيين والقيادات لإدارة أزمة "كورونا".. صورمحافظ بورسعيد يوجه بتواصل الأطباء مع الخاضعين للعزل المنزلى 5 مرات يوميافي ذكري ميلاد فاتن حمامة.. "قومي المرأة" يحتفي بأيقونة السينما المصريةوزارة الزراعة تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي الموز خلال شهر يونيومصر من أوائل الدول التى استخدمته.. "الطب الشرعي" الجناح العلمي للعدالةشريف منير مداعبًا محمود حجازى: لو جبت مجموع حلو هجوزك أسما بنتىأحمد زاهر لـ نجيب ساويرس: الاستاذ عمر الشريف ميتعوضشبعد إصابة رجاء الجداوي بكورونا.. تغير جذري على ابنتهامريم الخشت تشارك جمهورها بوستر مسلسل " ليه لأ "للمرة الأولى ضمن فريق العمل.. مخرج لعبة النسيان يستعين بمهندس السوفت وير كريم طارق لهذا السببشاهد.. هنادي مهنا تنشر صورة لها في طفولتهافي 4 أيام.. الدلع الحلو للمطربة سمر تتجاوز المليون مشاهدة

موريتانيا تعلن اليوم السبت أول أيام عيد الفطر

-  
صلاة العيد _أرشيفية
نواكشوط- (دب أ):
أعلنت موريتانيا، رسميا بعد منتصف ليل الجمعة/السبت أن عيد الفطر سيكون اليوم السبت بعد ثبوت رؤية هلال شوال من قبل مستفيضة عدول تزيد على أربعين شخصا بمناطق متفرقة من البلاد.

وفي خطاب وجهه إلى الشعب بمناسبة عيد الفطر دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مواطنيه إلى الاستعداد لمرحلة جديدة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

واوضح أن المرحلة الثانية التي نعيشها اليوم من تفشي الفيروس تتسم بارتفاع عدد الإصابات وتزايد ظهور الحالات المجتمعية، مشيرًا إلى أن "دخولنا في هذه المرحلة يعني أننا سنضطر للتعايش مع هذا الوباء لفترة".

وقال الرئيس الموريتاني، "لابد لنا من أن نعي هذا الأمر بوضوح، ونحضر أنفسنا للتكيف معه، بالحرص على دوام تحقيق، أمثل توازن ممكن، بين ضرورة استمرارية النشاط الاقتصادي والحياة اليومية عموما، وبين وجوب الأخذ بأقوى أسباب الحيطة والاحتراز، في ذات الوقت. هذا هو الرهان الذي يتعين علينا كسبه".

وأضاف أن "الوضع الراهن خطير ويتطلب من الدولة كل الصرامة في فرض التقيد بما يتقرر من إجراءات احترازية مراعاة للمصلحة العامة وفي احترام كامل لحقوق وكرامة المواطن، إذ هو الغاية الأولى والنهائية، لكل ما يتخذ من تدابير".

وبلغت الاصابات المؤكدة في موريتانيا مائتي حالة وخمس وفيات .

وألغت السلطات صلاة العيد وصلاة الجمعة وشددت حظر التجوال طوال أيام عيد الفطر ليبدأ من الرابعة بعد الظهر وحتى السادسة صباحا على ان يعود الحظر بعد أيام العيد أي من يوم الثلاثاء المقبل الى الثامنة ليلا وحتى السادسة صباحا لثلاثة اسابيع .

وقررت الحكومة كذلك تأجيل افتتاح المدارس حتى اشعار آخر

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة