قد يوقع اليوم.. تقارير: باريس يقترب من الإبقاء على إيكاردي مقابل 58 مليون يوروموهبة ليفربول يرفض مقابلة راموس بسبب صلاحلم ننسحب وتتويج الترجي "سرقة".. ماذا قال رئيس الوداد في شهادته أمام المحكمة الرياضية؟متوفرة بالتوت والكركدية.. وزيرة الصحة تشارك في بحث عن المركبات الطبيعية كمضاد لكورونانقل مقر انعقاد جلسات مجمع محاكم القاهرة الجديدة الابتدائية بالتجمع الخامس 14 يوماًأرجل ناس في الدنيا المصريين.. طبيبة روسية ترد على «كويتية» أساءت لمصرالبابا تواضروس الثاني: العالم أصبح لا شيء أمام «كورونا» رغم اختراعاته وإنجازاتهالدقهلية تستعد لتشييع 3 من شهدائها بالقوات المسلحةإجراءات مشددة بالمصالح الحكومية بالمنيا للوقاية من «كورونا».. «الكمامة» شرط للدخولدراسة بحثية: «السياحة المحلية» عامل امتصاص للصدمات الخارجية وقت الأزماتالتعايش مع كورونا.. كيف ترتدي الكمامة وما الطريقة الصحيحة للتخلص منها؟محافظ الغربية يرجئ افتتاح بعض المشروعات حداداً على شهيد المحلة بـ«جبل المغارة»وزير الرى يكلف بمركز التنبؤ بمتابعة معدلات سقوط الأمطار فى أعالى النيل"الرى" تقرر إحالة 1560 متعدى على نهر النيل والترع للنيابةكورونا يواصل ضرب الكرة القطريةلست مهتما بالأرقام مع بايرن ميونخ .. فليك يعلق على الفوز بخماسية ضد دوسلدورفمطلع أغسطس.. اتجاه لإقامة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بحضور جماهيريلإنعاش الموارد المالية .. فرج عامر يوضح خطة نادى سموحة في أزمة كوروناأبرزها 3 صفقات سوبر.. 5 تصريحات نارية لـ مرتضى منصورشوبير: استكمال الدوري الممتاز صعب و5 أندية فقط توافق على عودته

الزراعة: روشته لأشجار المانجو والبرتقال لزيادة الإنتاج .. تعرف عليها

   -  
ينشر" اليوم السابع "، عددا من التوصيات التى اتخذتها الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة خاصة طرق الرى والتسميد لأشجار الموالح والمانجو خلال الشهر الجارى  لزيادة الإنتاج والصادرات إلى الخارج.

وأكد  تقرير المحاصيل البستانية ،أن من أهم طرق التسميد والرى لمحصول الموالح  "البرتقال" الآتى:

- المحافظة على انتظام الري دون الإسراف أو التعطيش خلال موسم النمو.

- التخلص من الحشائش الموجودة في المزرعة.

-  فحص النموات الحديثة لمقاومة الحشرات الثاقبة الماصة و الإهتمام برش العناصر الصغرى.

وأوضح تقرير المحاصيل البستانية ، أن  من أهم طرق التسميد:

1- تسميد الأشجار التي تروى بالتنقيط للفدان:

- الرية الأولى : 2كجم سلفات نشادر+ 1 كجم سلفات ماغنسيوم.

- الرية الثانية : 3 كجم سماد مركب 19-19-19.

- الرية الثالثة : 3كجم سلفات بوتاسيوم + 2 لتر حامض فوسفوريك.

- الرية الرابعة : 1كجم سلفات حديد + 1 كجم سلفات زنك + 1 كجم سلفات منجنيز.

– الرش الورقي : يمكن رش العناصر الصغرى (حديد،زنك،منجنيز) في صورة مخلبية.

الري بالتنقيط ( لتر/ يوم/ شجرة ): عمر الأشجار بالسنوات / الكمية باللتر خلال مايو ، عمر الأشجار 1-2  / 32 لتر ، عمر الأشجار 2-3  / 40 لتر،  عمر الأشجار 3-4  / 48 لتر، عمر الأشجار 4-5 / 56 لتر، عمر الأشجار 5-6 /  64 لتر، عمر الأشجار 6-7 /  72 لتر،  عمر الأشجار7-10 / 84 لتر، عمر الأشجار اكبر من 10/ 90 لتر.

أهم العمليات الخاصة بالمانجو

- يجرى التقليم الصيـفي بإزالة الشماريخ الزهرية المشوهة وذلك بجزء من النسيج حتى 20 سم وذلك لتشجيع خروج نموات خضريــة أسفــلها من نفس الموسم والتي تحمل ثمار في الموسم التالي وذلك للحد من تبادل الحمــل .

ـ اضافة الدفعة الثالثة مـــن السماد الازوتي والثانية من التسميد البوتاسي وذلك حسب عمر الأشجار وطريقة الري.

 ـ الاستمرار في الرش الوقائي ضد البياض ألدقيقي كما سبق حتى منتصف مايو .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة