جهاز لقياس الحرارة .. خطوة جديدة من النصر السعودي لاستئناف النشاط الرياضيمحمد صلاح يمنع موهبة ليفربول من الانتقال إلى ريال مدريدتقرير مغربي.. بديل بن شرقي يثير أزمة في الزمالكرئيس الوداد لـ المحكمة الرياضية: تعرضنا لأكبر سرقة في التاريخ أمام الترجيالأهلي يبحث مع مونتييرى تطورات قضية كوليبالى بعد أنباء مفاوضات الزمالكشوبير: اللجنة الخماسية ترغب فى إلغاء الدوري ومباريات الكأس "تتلم فى أسبوعين"زى النهاردة.. شادى محمد يخوض مباراته الأخيرة مع الأهلى أمام سانتوس الأنجولىأحمد بلال: إعارة أزارو أنهت الضغوط وبقاؤه في الأهلي ضروريبرة الملعب.. جنة إيهاب لاعبة الطائرة: هوايتى الأعمال اليدوية وعمرو دياب نجمى المفضلالنجم الساحلي بطل ميركاتو صيف 2020 فى الإيجيبشيان ليججوميز يرفض عرضاً سعودياً قبل الرحيل المنتظر عن الإسماعيلىشوبير يكشف عن استنساخ تجربة بيراميدز فى نادٍ جديد بالدوري المصريالانتهاء من 80% من صيانة مستشفيات الحميات والصدر بالخارجة لتحويلها إلى أماكن عزل لمصابى كورونامحافظ البحيرة: توريد 302 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظةمحافظ الغربية يوجه بإرجاء افتتاح المشروعات حدادا على شهيد المحلةبينها قمح وأخشاب وبترول.. ميناء الإسكندرية يستقبل 90 ألف طن سلع إستراتيجيةتداول 20 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانى بورسعيدإصابة مدير مستشفى السنبلاوين بفيروس كورونا ونقله للحجر الصحي بتمي الأمديدمحافظ البحيرة يشهد تشييع جثمان شهيد الواجب بمركز أبو المطامير | صورمحافظ الأقصر يتفقد مواقف السيارات والتزام المواطنين بارتداء الكمامة

لمريض السكر.. 5 حاجات لازم تعملها عشان تقضى العيد من غير مشاكل

   -  

الحلويات والمعجنات من أبرز الاطعمة التى تؤثر على صحة مريض السكر وتعرضه للخطر، و قد يتعرضون لمشاكل صحية عديدة فى العيد نظرا للإكثار من تناول الكعك والبسكويت، لذلك يجب على مريض السكر اتباع بعض النصائح للوقاية من المخاطر الصحية فى العيد، وحسب ما ذكره موقع  diabetes فهى:

نصائح لمريض السكر

1:ينصح مريض السكر بتناول الأدوية فى مواعيدها المضبوطة للوقاية من انخفاض او ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

2:الحد من تناول الحلويات وخصوصا الكعك والبسكويت لانه يحتوى على نسبة عالية من السكريات والدهون التى تؤثر على مريض السكر.

3: يمكن أن يزيد تناول الكثير من الملح من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والذي بدوره يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وعندما يكون لديك مرض السكري ، فأنت بالفعل أكثر عرضة لهذه الامراض لذلك عليك بتجنب الملح.

4:التقليل من تناول اللحوم الحمراء واستبدالها بالبقول والاسماك والبيض والدواجن، لانها صحية أكثر لمرضى السكر.

5:الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات التى تعزز صحة الجسم والمناعة.

6:الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية والغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

7:تناول كمية قليلة من الوجبات وتجنب الدهون والسكريات ، لانها قد تزيد من ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة