شوبير يدعم شيكابالا بعد تعرضه للإساءةللوقاية من كورونا.. أيهما أفضل تسخين الأطعمة أم تجميدها؟احذر.. أكياس القهوة سريعة التحضير خطر يهدد صحتكللعزل فوائد.. طفرة في مواليد حديقة حيوان روسية خلال إغلاقها بسبب كورونا"البترول" تواصل تيسير إعادة العاملين بالخارج التابعين للقطاع إلى القاهرةموجة جديدة من تسريح العاملين في أمريكا بسبب فيروس كوروناحال استئناف العمل.. ما هى خطة وزارة الآثار حال فتح منطقة الأهرامات للزيارة ؟هل سيقام معرض فرانكفورت الدولى للكتاب فى موعده رغم كورونا؟.. اعرف الإجابةمناظرة فرج فودة فى معرض الكتاب تحقق 70 ألف مشاهدة على قناة وزارة الثقافةمنبوذون ويخاف الناس من العدوى .. تعرف على حال أطباء الأوبئة فى العصور الوسطىحفيدة بيكاسو تعرض أعمال جدها فى مزاد عالمى فى لندن.. اعرف موعدهبدعم 2000 دولار.. تعرف على آخر موعد للتقدم لمعرض 421 لدعم المشاريع الإبداعيةضبط 20 قضية أموال عامة ومخالفات للقانون البيئي خلال يوم بالمحافظاتالأهلي يرسل عقد سعد سمير الجديد لاتحاد الكرةعيون العرب على عودة الدورى السورى اليوملجنة التخطيط بالأهلي تعرض تصورها على الخطيب عقب اجتماع الأحدإصابة المدير الفني لاتحاد الكرة بفيروس كورونا.. و«الجبلاية» تتخذ الإجراءات الرسميةزعيم المعارضة التركية: نظام أردوغان يعيش في ترف.. فيديومستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: المشروعات القومية صلب الأمن القومي المصري.. فيديوتأجيل إطلاق أول رحلة فضاء لـ «ناسا» منذ 9 سنوات.. فيديو

ميناء دمياط يستقبل 45 ألف طن أرز 28 مايو للسوق الداخلى والترانزيت

-  

أفاد مستورد كبير في السوق المصرى، أن ميناء دمياط من المقرر أن يستقبل 45 ألف طن أرز من الصين، ضمن حاوية كبيرة موجهة إلى السوق الداخلى والترانزيت، لافتا إلى أن الشحنة سيتم تقسيمها بين مصر ودول عربية أخرى.

توقع مجدى الوليلى، رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن تزيد المساحة المزروعة من الأرز الموسم الحالي بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20 % عن المساحة التى تم إقرارها من قبل  وزارة الزراعة والرى والمحددة بـ 783 ألف فدان.

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر تحقق فائض في إنتاج الأرز منذ موسم 2018- 2019 نتيجة زيادة الكميات المنتجة محليًا إضافة إلى استيراد قرابة 900 ألف طن أرز أبيض من الصين والهند وفيتنام، الأمر الذى حقق فائض كبير بالأسواق.

وكشف أنه تم الانتهاء من نسبة 80 % من الكميات المستوردة وتبقى 20 % تضاف إلى الإنتاج الجديد، لافتا إلى أن الإدارة القوية لملف سلعة الأرز من قبل وزير التموين على المصيلحى، مكنت من توفير كميات كبيرة وحدوث استقرار لأسعار الأرز في الأسواق بل تراجع إلى 8 جنيهات للمستهلكين.

وأشار رئيس لجنة التصدير، إلى أن هناك كميات متاحة في الأسواق تتجاوز 6 ملايين طن تكفى حتى 2021، بدون إضافة المحصول الجديد المرتقب ظهوره في الفترة من أغسطس إلى نوفمبر 2020، الأمر الذى يخلق طفرة كبيرة ووفرة غير مسبوقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة