العين يرد على أنباء التفاوض مع معلول وفايلرحريق محدود بجوار سور مستشفى دار الشفاء في العباسيةالعثور على شاب مصابا بطعنة في الرقبة بالحوامديةمن الجيزة للقاهرة.. رحلة القبض على المتهم بقتل صديقه وإلقاء جثته من الشرفةتعرض للبيع فى مزاد.. تعرف على وصايا نيوتن للوقاية من الأوبئة فى القرن الـ17المسماري: لن تتقدم أي مفاوضات سياسية إلا بعد سحب كل قوات أردوغان من ليبيا..فيديوضابط صاعقة تحدى الإعاقة: شاركت في البطولات العالمية بعد 6 أشهر من بتر قدميتامر أمين: الأدوية خلصت من الصيدليات.. ومصر انتصرت على "الصحة العالمية"تامر أمين يكشف رسائل مهمة للرئيس السيسي في قمة اللقاحات العالمية.. فيديوحركة المحليات .. بدء مهام عمل القيادات الجديدة ٦ يونيو والمواطن على رأس الأولويات .. فيديورئيس بنك مصر: 280 موظفا أصيبوا بـ كورونا و10 وفياتمفيش شيشة.. تامر أمين: فتح المقاهي والمطاعم في الفترة من 15 إلى 20 يونيو.. فيديومحمد موسى : مساعدة مصر للدول في أزمة كورونا دليل قوتهاناصر كامل يوضح تفاصيل اجتماع منتدى أعمال الاتحاد من أجل المتوسط في مصررئيس لجنة مكافحة كورونا: وفيات الفيروس لا تتعدى 2% ولم نصل لمرحلة الكارثيةمجدي عبد العاطي يتقدم باستقالته من تدريب أسوانمبيعات السيارات في بريطانيا تهوي بنسبة 89% إلى أدنى مستوى منذ 68 عامًاالقوى العاملة: تجهيز مراكز التدريب المهني لصنع الكمامات الواقية من كوروناالأزهر: انتهاء الحجر الصحي لـ3 آلاف مواطن بالمدن الجامعية بالقاهرةحريق بمستشفى دار الشفاء دون ضحايا

نتائج مبشرة.. علماء يختبرون لقاحا "ناجحا" ضد كورونا على أنفسهم

   -  
فيروس كورونا
وكالات:
تمكن الاطباء في روسيا من إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا نجح في اختباره على البشر.
واختبر الأخصائيون في مركز "غامالي" الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية اللقاح الموجه الجديد ضد فيروس كورونا على أنفسهم.
وأثبت الاختبار الناجح وجود المناعة لدى الأشخاص الذين تعرضوا له ولم يسفر عن ظهور أية أعراض سلبية.
صرح بذلك رئيس المركز والعضو في أكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر غينسبورغ، في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية.
وأضاف الأكاديمي قائلا: "فيما يتعلق بالخبراء الذين وضعوا اللقاح فإنهم لا يختبروه على أنفسهم فحسب بل ويحمون أنفسهم في ظروف تفشي وباء فيروس كورونا ويتيحون بذلك فرصة مواصلة العمل على وضع اللقاح ضد الفيروس".
وقال الأكاديمي مجيبا عن سؤال وجهه الصحفيون إليه عما إذا كانت هناك ظواهر جانبية قال: كلا ، كلهم بخير ومبسوطون".
فيما لم يذكر الأكاديمي عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم واكتفى بالقول إن هناك طائفة واسعة من موظفي المركز بينهم واضعو اللقاح ومنظمو الاختبارات قبل السريرية وخبراء التكنولوجيا.
وأوضح الأكاديمي وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم أن المقصود بالأمر هو اللقاح الموجه الواعد " نيتسيم" الذي تم وضعه على أساس الحمض النووي لفيروس " أدينو" وتم إدخاله في الخلايا الوراثية لفيروس SARS-CoV-2 التاجي.
ويستخدم فيروس "أدينو" بمثابة "ناقلة" تنقل الجينات التاجية إلى الخلايا حيث تقوم بتفعيل عملية تخليق البروتينات في غشاء فيروس جديد أو بالأحرى "التاج" كي يتعرف جهاز المناعة على عدو محتمل جديد. لذلك أطلقت على اللقاح تسمية " اللقاح الموجه".
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة