ماليزيا: 30 إصابة جديدة بكورونا دون وفاة وتعافي 95 شخصاً"بالكمامات وقواعد التباعد".. المسجد النبوي يستقبل المُصلين (صور)صور- استمرار الاحتجاجات الأمريكية لليلة الخامسة ضد مقتل جورج فلويد"تعقيم أرضيات وكشف حراري".. تعزيز الإجراءات الاحترازية في المسجد النبويبريطانيا تؤكد التزامها بمساعدة زيمبابوي في مكافحة جائحة كوروناالبرازيل..بؤرة كورونا الجديدة في أمريكا اللاتينيةللحفاظ على محرك سيارتك.. راقب نظام التبريد في هذه الأوقاتالشرطة الإسرائيلية تهدم أربعة منازل للفلسطينيين بمدينة "الطيرة "بلغاريا تسجل 14 إصابة جديدة بكورونا ليبلغ الإجمالي 2531 حالةفيروس كورونا: لماذا جعلت جائحة "كوفيد-19" الفئران أكثر عدوانية؟سعر الدولار اليوم الأحد 31-5-2020 في البنوك الحكومية والخاصةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بعد العودة من إجازة عيد الفطر"عامر جروب" تخطر البورصة بمصير دعوي قضائية في سوريانيفين جامع: الحكومة تستهدف إتاحة 30 مليون كمامة قماش شهريا لتلبية الاحتياجات السوقالليلة.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "بـ100 وش"الليلة.. أحمد صلاح حسني ضيف أولى حلقات "راجل و2 ستات"مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينعى حسن حسنيتشييع جثمان عفاف شاكر من مقابر المركز الاسلامي بولاية كاليفورنيا الامريكيةكايلي جينر بعد مقتل جورج فلوريد: أنا مدمرة تماما وأخشى على ابنتىعادل إمام يكشف كيف خطف يونس شلبى الأضواء في مدرسة المشاغبين بالسودان

النفط ينزل بفعل توتر صيني ـ أمريكي وشكوك حيال الطلب على الطاقة

-  
أسعار النفط

هبطت أسعار النفط بحوالي اثنين بالمائة، اليوم الجمعة، على خلفية تنامي التوتر الأمريكي ـ الصين ي وشكوك حيال مدى سرعة تعافي الطلب على الوقود من أزمة فيروس كورونا.
تهاوى الطلب على الوقود بعد أن دفعت جائحة فيروس كورونا الحكومات لفرض قيود على التحركات وأغلقت الشركات أبوابها.
وزاد النفط في الأيام الأخيرة مع بدء استئناف النشاط، لكن الأسعار نزلت بعد أن قالت الصين اليوم الجمعة إنها لن تصدر هدفا للنمو السنوي للمرة الأولى. وتعهدت بكين أيضا بمزيد من الإنفاق الحكومي، إذ لا تزال الجائحة تؤثر على الاقتصاد.
وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط "أ فيروس كورونا عِقدا من النمو الطلب العالمي على النفط وسيكون التعافي بطيئا".
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 93 سنتا، أو 2.6 بالمائة، لتجري تسويتها عند 35.13 دولارا للبرميل. وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض 67 سنتا، أو اثنين بالمائة، عند 33.25 دولارا للبرميل. وعلى أساس أسبوعي، ربح برنت وغرب تكساس الوسيط ثمانية بالمائة و13 بالمائة على الترتيب. وبحسب بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة تعود إلى العام 1940، انخفض عدد الحفارات في الولايات المتحدة، وهو مؤشر مبكر على مستقبل الإنتاج، بواقع 21 إلى مستوى قياسي منخفض عند 318 هذا الأسبوع. وفي علامة على انحسار التخمة، هبطت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة