ميزة لأول مرة.. التعليم: يحق للطالب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية للعام المقبلالنداء الأخير.. كل ما تريد معرفته عن التقدم لفوازير رمضان والموعد النهائي لهاكيف تأخذ عينة فضلات طفلك فى المنزل لتحليلها بالمعمل؟رفع 41 طن قمامة ومخلفات صلبة فى حملة نظافة شاملة بحى شمال مدينة الأقصرنبيل الحلفاوي عن تشجيع الأهلي: سأظل أشاكس وأكيد الزملكاويةأشرف زكي: شفاء رجاء الجداوي من كورونا قريبا.. وحالتها المعنوية مرتفعةبعد إصابته بذبحة صدرية.. خروج حمدي الوزير من المستشفىأحمد موسى يفضح مخطط أردوغان وجورج سورس لتدمير الدول العربية.. شاهدعن "أحلى أيام".. رسائل متبادلة بين روجينا والمؤلف طلالنيللي كريم تستمع بعطلتها الصيفية على البحر رفقة ابنتها (صور)"عشان متدورش".. اعرف إزاى تسجل التوكيل التجارى بأسهل طريقةكيف نظم قانون الخدمة المدنية الإجازات المرضية لموظفى الدولة؟.. اقرأ التفاصيلالكرة الأرضية تترقب خسوف شبه ظلى للقمر 5 يونيو يرى بمصر والوطن العربىبموافقة وزير المالية.. اعرف آلية التصالح فى قضايا التهرب الضريبىبعد إصابة رجاء الجداوي.. هديل حسن تكشف نتيجة فحص كورونامؤشر نيكي يرتفع 0.90% في بداية التعامل ببورصة طوكيوصدر حديثا.. رواية "أسماء فقط" للعراقية خلود البدرى عن دار النخبةالتعايش مع كورونا.. كيف تأقلم العالم قديما مع انتشار الأوبئة؟«الأطباء» تعلن 3 وفيات جديدة بين أعضائها اليوم: «كورونا وفشل تنفسي حاد»مستشار رئيس الجمهورية: ذروة تفشي كورونا في مصر «بعد أسبوعين»

وزير الخارجية يبحث علاقات التعاون والقضايا المشتركة مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي

   -  
وزير الخارجية سامح شكري

أجرى سامح شكري وزير الخارجية ، اتصالاً هاتفياً مع "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيسة المفوضية الأوروبية، حيث تمت مناقشة مسار علاقات التعاون بين مصر و الاتحاد الأوروبي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الاتصال تناول العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر و الاتحاد الأوروبي ، وأهمية استمرار التعاون البناء بين الجانبين من أجل تدعيم الشراكة في المجالات المختلفة. وفي هذا الإطار، أعرب الوزير شكري عن التقدير لما قدمه الاتحاد الأوروبي لمصر من دعم مؤخراً من أجل تطوير القطاع الصحي.
كما تطرق الاتصال إلى سُبل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وأهمية التضامن بغية التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.
أضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال شهد نقاشاً حول العديد من قضايا المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بآخر مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التطرق الى جهود استئناف عملية السلام، مع التأكيد على أهمية مبدأ حل الدولتين، كما تم تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث شدد الوزير شكري على أهمية التوصل لتسوية سياسية شاملة، وضرورة استعادة الأمن والقضاء على الإرهاب بما يحقق الاستقرار المنشود للشعب الليبي الشقيق.
واختتم حافظ تصريحاته، بالاشارة إلى أن شكري و"بوريل" بحثا التطورات على صعيد ملف سد النهضة، حيث اتفق الطرفان على أهمية التوصل لاتفاق والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام