اعرف قصة أشهر شارع بالقاهرة.. "قصر العينى" افتتح في القرن 19 ويضم أهم المبانىالزراعة تشدد على فحص اللحوم بموانئ الوصول وتحليلها بمعامل الصحةأمطار بالسواحل الشمالية.. اﻷرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميسهل ارتفاع ضغط الدم عند كبار السن أمر لا مفر منه؟ما هو حب الشباب الناتج عن ارتداء الكمامة وطرق الوقاية؟علماء يتوصلون لأوجه التشابه بين وفيات كورونا والأمراض الروماتيزميةمستشفى إسنا للحجر الصحى تنجح فى علاج 248 حالة خلال رمضان والعيدصور.. تجهيز فراشة وكمامات ومياه بمستشفى صدر إسنا لخدمة الحالات خلال فحصهمبملابس البحر.. صوفينار تتألق في العين السخنةرشا مهدي تنشر صورة جديدة.. والجمهور: أيقونة الزمالكهجوم على عمرو محمود ياسين بسبب دعم شيكابالابصورة مع حفيد محمود ياسين.. أحدث ظهر للفنان حسن حسنيبين الألوان والرسم.. هكذا يقضي عمرو سعد فترة الحجر المنزليبعد انتهاء "بـ100 وش".. علا رشدي توجه رسالة لـ"سبعبع"مبادرة بأسوان لإلغاء مراسم العزاء بالدواوين والجمعيات لمواجهة كورونااعتماد 5 مستشفيات عزل بشمال سيناءاليوم.. انتهاء الحجر الصحى لـ423 مصريا عائدا من السعودية عبر ميناء سفاجاالصحة تكشف آليات التعامل مع طفل التوحد بالتزامن مع كوروناانتهاء اليوم الـ64 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الخامسة مساءًأهداف صندوق السياحة والآثار المزمع إنشاؤه فى ضوء القانون الجديد

خبير أمراض معدية: كورونا سيتعايش مع البشر لفترة طويلة

   -  

حذر باحث من مركز السيطرة على الأمراض في الصين من استمرار وجود فيروس كورونا، وأنه يجب على الناس التعود على الوضع الطبيعى الجديد ، كما حذر طبيب في شنغهاي من استمرار ظهور حالات متفرقة وفقا لتقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقال البروفيسور فنغ لوشاو ، الباحث من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوفيد 19 سوف يتعايش معنا لفترة طويلة نسبيًا في المستقبل، ودعا الصينيين إلى تغيير أنماط حياتهم بما يتناسب مع الوضع الطبيعي الجديد ، والذي يتضمن المكافحة المنتظمة للفيروسات.

وصرح البروفيسور فنغ لوكالة أنباء شينخوا بأن السيطرة والوقاية من فيروس كورونا أصبحت "قاعدة" في الصين، وقال الخبير إن البلاد ما زالت تسجل حالات مستوردة ، و "حالات متفرقة" محلية ، وعدوى عنقودية.وشدد على أن مستقبل الوباء غير واضح، مضيفا أنه لا تزال هناك بعض العناصر غير المؤكدة" في الأزمة الصحية وحث المواطنين على عدم ترك حذرهم ضد الفيروس القاتل وتغيير أنماط حياتهم لتناسب الوضع الطبيعي الجديد.

وقالت الدكتورة زانغ وينهونغ ، التي تقدم المشورة بشأن أعمال الوقاية من الفيروسات إن الإصابات العرضية ستستمر في الظهور ، خاصة بعد استئناف الرحلات الدولية.

أدلى الدكتور زانغ بهذه التعليقات من خلال حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن سجلت مدينة شنغهاي ، التي يبلغ حجمها أكثر من 22 مليون شخص ، حالتين أصليتين جديدتين في يومين متتاليين.

وقالت الدكتورة زانغ إن كلا المريضين سافر مؤخرا إلى المدينة من أماكن أخرى في الصين وكانا "حاملان صامتان للعدوى، تأتي تحذيرات البروفيسور فنغ والدكتور زانغ في الوقت الذي كثف فيه المسؤولون الصينيون جهودهم في منع حدوث موجة ثانية من الإصابات.

خاصة مع تزايد المخاوف من احتمال تعرض الصين لموجة ثانية من الإصابات بعد ظهور عناقيد جديدة في ووهان ومقاطعة جيلين في الشمال الشرقي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة