نيكي يرتفع 1.30% في بداية التعامل بطوكيوالمستلزمات الطبية تحذر من الكمامات المضروبة.. وتؤكد: الجيدة متوفرة وبسعر مناسبنجم منتخب فرنسا يبيع ميدالية مونديال 2018 مقابل 66 ألف يوروياسر جلال : شخصية الشرير أصبح لها مواقف وأبعاد إنسانيةفى ذكرى وفاته.. شخصيات أثرت فى حياة إسماعيل يسموسم ثالث لـ What We Do in the Shadows قبل نهاية عرض الموسم الثانىاتحاد الكرة يطرح مناقصة قبل اختيار "البوابة المطهرة"أحلام الجريتلى: محمد سامى مخرج فلتة وجميع صناع "البرنس" قدموا أداء رائعاعيدية غير متوقعة لأحد الفقراء الجزائريين فى أول أيام عيد الفطرياسر جلال: "اتعلمت حاجات كتير من الفتوة ومخرج العمل من أسباب نجاح المسلسل"4 حالات لضبط المتهم متلبسا بجريمته.. تعرف عليهاإجراءات وزارة التموين بمصانع بنجر السكر للوقاية من انتشار فيروس كورونا10 نصائح طبية لتجنب إرباك جهازك الهضمى فى عيد الفطروزيرة الشباب والرياضة السودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا"الصحة السودانية": تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاةكوريا الجنوبية.. ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 11ألفا و 190 حالةالناقدة آية طنطاوي للوفد: ضرر توقف السينما في مصر أكبر من المسلسلاتالناقد محمد عوض يكشف للوفد عن تأثير إغلاق السينمات على المنصات الإلكترونيةاعراض انتفاخ الرئة قد لا تظهر حتى تتدمر 50% من الأنسجة بالرئة"بيطرى الغربية": تحرير 364 مخالفة بيطرية خلال شهر ونصف

دار الإفتاء: عدم ثبوت رؤية هلال شوال لعام 1441.. والأحد أول أيام عيد الفطر

   -  
استطلاع هلال عيد الفطر المبارك، قنا، 3 يونيو 2019. - صورة أرشيفية

أعلنت دار الإفتاء، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية.

وقال مفتي الجمهورية، إن غدًا هو المتمم لأيام شهر رمضان المبارك، ليكون يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وجاء نص بيان دار الإفتاء كالتالي:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة