"مش هنسى أبدًا أفضالك ووقفتك معايا".. هاني رمزي ناعيًا المنتجة مي مسحالتزوج ثلاث مرات وهذا سبب انفصاله أكثر من مرة عن نادية شكري.. حكايات عن سامي العدل في ذكراهيسرا تحيي ذكرى رحيل سامي العدل وعمر الشريف: "ربنا يصبرنا على فراقهم"يسري الجندي: الأعمال الفنية التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الإنتاجية الضخمةفي ظهور نادر.. يسري الجندي يكشف: انتهيت من كتابة 4 مسلسلاتيسري الجندي: الأعمال التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الضخمةيسري الجندي: انتهيت من تحويل حياة "شجر الدر" إلى مسلسل دراميحسام حبيب يهنئ والدته بعيد ميلادهاعثمان ابو لبن ينعى المنتجة مي مسحال"عاشقة للسينما المصرية".. إسعاد يونس تنعى مي مسحال«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويتوكيل صحة الشرقية يتابع إجراءات الكشف الطبي على المرشحين لعضوية مجلس الشيوخمواعيد امتحانات القبول للمعهد الفنى للتمريض بالتأمين الصحي ببني سويفمجلس الشيوخ.. ننشر أسماء مرشحي القوائم والفردي لـ مستقبل وطن في كفر الشيخالفنان الفلسطيني محمد السمهوري لـ"بوابة الأهرام": نحن ورثة أنبياء وأبناء ثورة إنسانية دائمة | حوارمُجرم حرب.. هادم حضارة.. أردوغان!60 سنة ماسبيروالدوري الإسباني.. ريال مدريد 1 - 0 ألافيس.. بنزيما يُسجل وإصابة حكم اللقاءرسميًا.. الشعلة السعودي يتعاقد مع أسامة نبيهرسميا - أسامة نبيه مديرا فنيا لـ الشعلة السعودي

حبس عاطل متهم بالاتجار فى المواد المخدرة بإمبابة

-  

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بعدما ضبط بحوزته عدد من أصابع الحشيش بامبابة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول نشاط المتهم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد حيازة عاطل لمواد مخدرة، للاتجار بها، وترويجها على عملائه بمحيط مسكنه.

بإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه وبحوزته عددا من قطع الحشيش، وهاتف محمول ومبلغ مالي.

اعترف المتهم بحيازته للمخدر لترويجه بين عملائه فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.  

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة