مع فترة الإغلاق..سلى أطفالك بالورش والحكايات أونلاين مع القومى لثقافة الطفلشاهد .. الثقافى الصينى ينشر 10 أعمال كاريكاتيرية فائزة عن فيروس كوروناتعددت الأسباب والموت واحد.. هل مات الكاتب التشيكى كافكا من الجوع؟بأسهل وصفة.. شاهد طريقة عمل بسبوسة الحلوانى مع الشيف توتا مرادنقيب التمريض: 10 حالات وفاة بين أطقمنا..فيديوماذا تفعل الأدوية الخاصة بكورونا على أصحاب الأمراض المزمنة.. استشارى كبد يجيبأستاذ نساء وتوليد: الحوامل أكثر عرضة لمضاعفات كورونا.. فيديوميشال عون: نمر بأزمات عديدة غير مسبوقة تعصف بالأحوال الاقتصادية والماليةالثانوية تؤرق البيوت المصرية.. التربية والتعليم: الامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسطالمتحدث باسم النواب: قرارات الإصلاح الاقتصادي المبكرة قللت من حدة أزمة كورونا..فيديولاستقبال الفريق الصحي للمصاب.. تخصيص دور بكل مستشفى للأطقم الطبية "فيديو"أستاذ اقتصاديات الصحة: العودة للعمل تُلزم المواطن باتباع الإجراءات الوقائيةإيطاليا تفتح جميع المطارات بدءا من اليوم.. رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية يوضحرئيس البرتغال يلمح لاستضافة بلاده نهائي دوري الأبطال الأوروبيسحر عبد الحق: 20 مليون جنيه خصصت لمشروع الهدف.. ولا يوجد تدخل خارجي في بنود اللائحةفايلر يجتمع مع عبد الحفيظ لمناقشة التطورات باستئناف الدورى وبطولة إفريقياإبراهيموفتش يستهدف العودة قبل مواجهة يوفنتوسالأهلى يستغل توقف النشاط الرياضى فى إصلاح ملعب التتشفيديو.. سيولة مرورية على محور صفط اللبن تجاه الطريق الدائرىمصرع ربة منزل فى حادث تصادم أتوبيس بطوخ

إنفوجراف.. تصريحات "عبد العال" خلال الجلسات العامة للبرلمان يومي 17 و18 مايو 2020

   -  
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أدلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بعدد من التصريحات المهمة خلال الجلسات العامة لمجلس النواب يومي ١٧ -١٨ مايو ٢٠٢٠، جاء فيها:
- رئيس الجمهورية يولى ملف إصلاح القطاع العام اهتماماً كبيراً، والدولة لديها إرادة لتطوير قطاع الأعمال العام والقضاء على الخسائر، وجميع مؤسسات الدولة تساند ذلك.
- قانون قطاع الأعمال يستهدف الإصلاح والتطوير وليس التصفية والإنهاء، ومجلس النواب لن يقبل بأي مساس بحقوق العمال.
- الثبات التشريعي أحد العناصر الأساسية في جذب الاستثمار، وتشريعات البورصة يجب أن تكون مستقرة بشكل مستمر، ومن الأفضل الإبقاء عليها دون تعديل طالما لا توجد ضرورة ملحة لذلك.
- القيادة السياسية ومجلس النواب يثقون في البنك المركزي محافظاًَ وإدارة وكافة العاملين به، ومحافظ البنك المركزي أدار المؤسسة الضخمة في ظرف اقتصادي صعب. - دول الساحل مهمة جداً في منطقة تشهد توترات وعمليات إرهابية.. واتفاقية انشاء تجمع دول الساحل والصحراء تقر الأمن والسلم في هذه المنطقة، مؤكداً أنها ستقضى على ما تعانيه هذه الدول من أزمات التصحر وما يتطلبه من ضرورة التنمية.

- النواب قدوة في الالتزام بأحكام القانون، ويجب علينا مراعاة المسافات الآمنة والارشادات والتعليمات الصحية وحسن النوايا لا مكان له حتى تمر المرحلة بسلام... محذراً من حملات إعلامية موجهة تنتظر أي خطأ لتنتقده وتعمل عليه. - في ظل تراجع العولمة وسعي الدول للاكتفاء الذاتي فان العمال والفلاحين هم الظهير الحامي والداعم للدولة، وعلى الحكومة تقديم دعم أكبر للمزارعين.. مؤكدا أن الزراعة والصناعة هما الدعامتان الرئيستان للاقتصاد، ويجب دعم النشاط الاقتصادي الوطني. - قانونا الإجراءات الضريبية الموحد والجمارك بمثابة الدستور المالي للدولة، وهما لم ينتهيا بعد داخل لجنة الخطة والموازنة بالمجلس... والأمر يحتاج لدراسة جيدة قبل الدفع بهما للجلسة العامة ولا مجال في ذلك للمغامرة. - قانون البنك المركزي من القوانين المهمة جداً، وبذل فيه مجهود كبير من جانب اللجنة الاقتصادية بالمجلس ومجموعة المستشارين القانونيين بالبنك المركزي. - مشروع قانون البنك المركزي مدونة مهمة وتعالج كثيرا من الأمور المصرفية المستجدة وتدخل البنك المركزي في الظروف الاستثنائية أمر حتمي لضمان عدم انهيار المنظومة المالية، ويجب تمكين البنك من ذلك بالأدوات والتدابير اللازمة والمناسبة.

انفوجراف
انفوجراف
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة