بعد وفاتها في أمريكا.. كل ما تريد معرفته عن الراحلة عفاف شاكر شقيقة الفنانة شاديةطريق الحرير.. شبكة عدوى وقتل أكثر منَ 50 مليون شخص.. اعرف الحكايةمقبرة للفايكنج .. زوجان يعثران على كشف مهم أسفل منزلهما بالصدفة«كامافينجا» يدير ظهره ليوفنتوس وسان جيرمان من أجل الميرنجيأحمد مرتضى منصور: رمضان صبحي كان قريبًا من الانضمام إلى الزمالك (فيديو)تشيلسي يقترب من حسم صفقة «كوتينيو»مواعيد مباريات الدوري الألماني اليوم.. والقنوات الناقلةحبس متهم جديد بالانضمام لجماعة إرهابية 15 يوماالجنايات تمد أجل النطق بالحكم على 16 متهما بقضية "جبهة النصرة" لـ 21 يونيهحبس متهمة جديدة بإساءة استخدام مواقع التواصل 15 يوماالاستعلام عن الحالة الصحية لطفل صدمته سيارة جمع القمامة فى الوراقالداخلية تكشف 7 تجار مخدرات متهمين بغسل 25 مليون جنيه فى العقاراتالنيابة تستعلم عن حالة شرطيين أصيبا أثناء ضبطهما متهمين فى الموسكىالأمن العام يضبط 52 قطعة سلاح وينفذ 39 ألف حكمحبس 31 متهما بالإتجار فى المواد المخدرة بالجيزةصور.. الداخلية تضبط 121كيلو هيروين بـ 24 مليون جنيه بمخزن فى الإسماعيليةتأجيل محاكمة 35 متهما بأحداث شغب جزيرة الوراق لـ 22 يونيهماليزيا: 30 إصابة جديدة بكورونا دون وفاة وتعافي 95 شخصاً"بالكمامات وقواعد التباعد".. المسجد النبوي يستقبل المُصلين (صور)صور- استمرار الاحتجاجات الأمريكية لليلة الخامسة ضد مقتل جورج فلويد

وزارة قطاع الأعمال: لا صحة لبيع شركات القطاع العام بسبب تكبدها خسائر كبيرة

-  
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديوهات بشأن بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام ، التي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا توجد أي نية لبيع الشركات التابعة، مُشيرةً إلى حرص الدولة على تطوير هذا القطاع وإعادة هيكلة شركاته ورفع كفاءة العاملين بها دون المساس بحقوقهم، وذلك باعتباره واحداً من القطاعات الاقتصادية المهمة التي لا يمكن التخلي عنها.
في سياق متصل، قالت الوزارة إنه يجرى تنفيذ خطة ضخمة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لوزارة القطاع العام، وتعظيم عوائدها، وتعتمد هذه الخطة على عدة محاور، من بينها استغلال الأصول غير المُستغَلة، وحصر الأراضي المملوكة بالشركات وتحديد غير المُستغَل منها لتحقيق الاستفادة القصوى منها، بما يخدم برامج إعادة الهيكلة بالشركات والإصلاح الفني، وذلك من خلال تحديث الآلات والمعدات لمواكبة التطور الصناعي، فضلاً عن إجراءات الإصلاح الإداري والتشريعي التي تشمل وضع لوائح عمل نموذجية للشركات وأسس للحوافز والمكافآت تضمن حقوق العمال، وتعالج بعض التشوهات الحالية، وميكنة نظم العمل، بإدخال نظام (ERP) لتخطيط موارد المؤسسات وتحسين نظم التسويق، وذلك عن طريق تكوين إدارات مركزية للشركات القابضة لوضع الخطط والإستراتيجيات التسويقية لمنتجات الشركات التابعة، وتجديد الدماء بمجالس الإدارات لجلب خبرات متنوعة خاصةً في مجال الاستثمار والتمويل، إضافةً إلى برامج تدريب العاملين وتقييم قيادات الشركات والإدارة العليا.
وفي النهاية، ناشدت جميع وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب العاملين بشركات القطاع العام والتأثير سلباً على الاقتصاد المصري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة