ساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناكل ماتريد معرفته عن فوائد الذهب الأخضر الكتان × 14 معلومةتأثيرات إيجابية لأزمة كورونا على عاداتنا الغذائيةفوائد تناول بذور الشيا على صحة الجسم والبشرة والشعراعراض طول النظر عديدة منها الصداع ورؤية ضبابيةعائشة بن أحمد تمارس اليوجا ونوال الزغبي تشرب القهوة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةهيفاء وهبى تكشف كواليس جديدة فى أزمتها مع مدير أعمالهاصور| إدوارد وأسرته مع محمد سامي ومي عمر في الساحل الشمالي"الجونة السينمائي" ينعى محمود رضاواعدت جاستين بيبر وشاركت في "Transformers".. من هي نيكولا بيلتز خطيبة ابن ديفيد بيكهام؟بالصور.. نسمات الأوركسترا السيمفوني في ليلة صيف بالأوبرافيديو وصور| ساندي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتهاصور| ريهام أيمن بشعر "كيرلي" و"برنيطة" في أحدث جلسة تصويرفيديو| أورتيجا ينفي خلافه مع أوكا ويعلق: " القصة أن كل واحد بقى لوحده"بعد ظهوره ضيف شرف بـ"جمجموم وبم بم".. محمد عبدالرحمن يوجه رسالة لـ"السعدني""دراجة" السبب..والد "طفل المظلة" يكشف كواليس الواقعةزى النهاردة.. الجنايات تعاقب 4 متهمين بأحداث عنف 15 مايو بالسجن المشدد 7 سنواتتفاصيل سقوط عاطل فى فخ الشرطة قبل ترويجه الحشيش بالجيزةخبير تأمين: "التعامل الرقمى" بقطاع التأمين يحتاج تشريعات جديدة

أيمن أبو العلا يحذر: الاستهتار والاختلاط غير المبرر سيؤدي بنا إلى كارثة بأزمة كورونا

   -  
الدكتور أيمن أبو العلا

وجه الدكتور أيمن أبو العلا ، رئيس الهيئة البرلمانية ل حزب المصريين الأحرار عضو لجنة الصحة ب مجلس النواب ، تحذير شديد اللهجة، قائلا: حالة الاستهتار واللامبالاة والاختلاط غير المبرر بدون أي وسائل وقائية سيؤدي بنا إلى كارثة.
وقال خلال اللايف الأسبوعي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: العالم كله في خناقة مع فيروس كورونا ونحن في حالة تصالح معه، متابعا: الناس واقفة طوابير على محلات الكحك والملابس وبدون أي إجراءات وقائية.
وأشار أيمن أبو العلا ، إلى أن تجاوز عدد الإصابات ٧٠٠ حالة يوميا يعني أن ٧ مستشفيات كبرى سوف تمتلئ بالمرضى يوميا، وفي حاجة بالطبع إلى أطقم طبية كاملة وعلاج وخلافه، هذا ما دفع الدولة لفتح مستشفيات أخرى وهو الأمر الذي يسبب ضغط علي المنظومة الصحية والطاقم الصحي.
وحذر النائب من استمرار حالة الاستهتار عند عدد كبير من المواطنين، قائلا: "بعد شوية هنلاقي الناس في الشارع مش لاقيه مكان تتعالج فيه".
وأشار الدكتور أيمن أبو العلا ، إلى أنه على الرغم من زيادة الحالات، إلا أنه ما زالت أمامنا فرصة ذهبية للسيطرة على انتشار الفيروس، هذا الأسبوع الكل يلزم بيته والخروج لا يكون إلا في حالة الضرورة القصوى، وباتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة. وشدد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي والنظافة العامة واستخدام الماسك، والبعد عن أي تجمعات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة