مايا مرسي: الحكومة أطلقت 52 برنامجا سياسيا خاصا بالمرأة في ظل جائحة كورونابرلماني ليبي لـ"اليوم السابع": لن نسمح لليبيا أن تكون رهينة للأتراك وسنحرر طرابلسأستاذ مساعد بإعلام القاهرة تكشف خطورة انتشار الشائعات في ظل انتشار كوروناخليك فى البيت.. شاهد جولة افتراضية داخل قاعة توت عنخ آمون بمتحف التحريرحسني شتا ينصح جمهوره بالابتعاد عن التدخينكلاكيت ثاني مرة.. محمد قاسم يكشف لـ الوفد تعاونه مع محمود عصمتفيديو .. يحيى علاء يطرح أحدث كليباته خمريعلى طريقتها الخاصة .. هايدي موسى تنشاد محبيها بتوخي الحذردومينيك حوراني تطلق أغنية "كورونا" من المنزلبقلبين .. أحمد أبو هشيمة ينشر صورة تجمعه بـ ياسمين صبريأول تعليق للفنانة رجاء الجداوي على شائعة وفاتها وحالتها الصحيةخبر في الجول - مهاجم المصري يوقع مع شركة لتسويق اللاعبين في الخارجشركة بريطانية تخطط لإنتاج مليار جرعة من مساعد للقاح كورونا"فيفا" يشيد برابطة المحترفين الإماراتية بعد مبادرة حماية الأطفالاتحاد الكرة يتخذ ٣ قرارات عاجلة بعد تأكد إصابة محمود سعد بفيروس كوروناأمريكا تعلن تأجيل حفل قاعة مشاهير دوري السلةراموس يتحدث عن كواليس تتويج ريـال مدريد باللقب الـ 11 لدوري الأبطالفرنسا تعلن حظر ممارسة أي نشاط رياضي حتى 21 يونيوعودة النشاط الرياضي في تونس على 3 مراحلتركي آل الشيخ يعلن إقامة مزاد خيري ببيع شاشة تلفزيونية محطمة

«ابدأ بنفسك» سلسلة بشرية لتوزيع الأغذية والمطهرات بالمجان فى كوم أمبو

-  
أعضاء المبادرة

نظمت مبادرة «ابدأ بنفسك» قافلة لتقديم المواد الغذائية ومواد التطهير والتعقيم لأهالى مدينة كوم أمبو، وانطلقت القافلة، عبر تنظيم سلسلة بشرية من المتطوعين، وتستهدف الأسر المتضررة من فيروس كورونا.

ووزعت القافلة شنط المطهرات ومواد التعقيم في مركز شرطة كوم أمبو، وتشمل كمامات وكلور وكحول وصابون، لاستخدامها في تطهير القسم، حماية لأفراد الشرطة والمترددين عليه، مع تنظيم حملة لتعقيم المارة وقائدى السيارات.

قالت الدكتورة سهير المصرى، منسق المبادرة، رئيس مؤسسة تنمية الأسرة المصرية: «القافلة، بالشراكة بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وتحت رعاية القوات المسلحة قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، بقيادة اللواء أركان حرب، أيمن نعيم ثابت، وبمشاركة وزارة التضامن الاجتماعى، في إطار المسؤولية الاجتماعية والإنسانية لمؤسسات المجتمع، لتعزيز جهود الدولة لاحتواء الأزمة، وتقديم الدعم المباشر من الأغذية الجافة للأسر المتضررة، وتقديم التوعية المجتمعية وتطبيق إجراءات التطهير والتعقيم في الأماكن شديدة الازدحام وبؤر انتشار فيروس كورونا». وقالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية: «إن دعم مبادرة ابدأ بنفسك» جزء من رؤية ورسالة مؤسسة ساويرس، نحو مساندة ودعم الفئات الأكثر تهميشا وتضررا، بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى».

وأضافت هبة إسكندر، مدير إدارة التطوير والتنمية لشركة أوراسكوم للإنشاءات: «لن ندخر جهدا في ظل هذه الظروف الاستثنائية، التي تمر بها البلاد، لدعم إجراءات الدولة في مواجهة انتشار كورونا، والتصدى لتداعياته على المستويات الصحية والاقتصادية والإنسانية، وسوف تستمر أوراسكوم للإنشاءات في تقديم المساعدات لدعم الأسر والأفراد الأكثر تضررا، وإعانتهم على تحمل الظروف المعيشية في ظل هذه الأزمة، من خلال مشاريع ومبادرات، بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    10,829
  • تعافي
    2,626
  • وفيات
    571
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    4,476,627
  • تعافي
    1,679,717
  • وفيات
    299,921
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم