بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

بينها مسلسلا عز وهيفاء.. مسلسلات تأثرت بفيروس كورونا

-  

كتب- ضياء مصطفى:

مثلما تأثرت القطاعات كلها والحياة اليومية في العالم كله بفيروس كورونا، فإن صناعة المسلسلات أيضا تأثرت.

فهناك مسلسلات لجأ صناعها إلى التعديل في السيناريو لإلغاء مشاهد المجاميع وذات الكثافة العالية، وأخرى قام صناعها بتكثيف المشاهد من أجل الانتهاء سريعا، وقام آخرون بإلغاء المشاهد إلى تحتاج سفر إلى خارج مصر، وقلل فريق آخر من المشاهد الخارجي.

لكن في السياق نفسه، توقفت مسلسلات تماما عن التصوير بسبب تبعات فيروس كورونا، وهو ما نرصده في التقرير التالي..

- مسلسل القاهرة كابول

أعلن الفنان نبيل الحلفاوي وقف تصوير مسلسل "القاهرة كابول"بسبب فيروس كورونا على أن يتم استئناف التصوير بعد شهر رمضان، وسيعرض المسلسل في الموسم الرمضاني 2021، لكن الشركة المنتجة لم تعلن بشكل رسمي حتى الآن، لكن المؤكد أن المسلسل متوقف عن التصوير لحاجة فريق العمل للسفر إلى لندن والأردن والغردقة، وفي ظل إغلاق المجال الجوي، لم يتمكنوا من استكمال التصوير.

مسلسل "القاهرة كابول" من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي، وبطولة طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع.

- مسلسل هجمة مرتدة

لم يعلن أي من أبطال العمل أو الشركة المنتجة موقف المسلسل من العرض الرمضاني، لكن المؤكد أن التصوير متوقف أيضا، لأن أكثر من ثلث الأحداث يجب أن تصور في أوروبا وهو مستحيل في ظل إغلاق المجال الجوي، وهو عمل من ملف المخابرات المصرية.

المسلسل من بطولة أحمد عز وهند صبري وصلاح عبدالله من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

مسلسل أسود فاتح

أما مسلسل أسود فاتح فيواجه أزمتين، الأولى أن السلطات اللبنانية اتخذت قرارا بوقف تصوير المسلسلات، قبل أن تعود في قرارها وتسمح بالتصوير الداخلي فقط في ظل الإجراءات الوقائية.

لكن المشكلة الأخرى التي تواجه المسلسل أن هناك أبطالا في العمل موجودين في مصر قبل قرار الإغلاق الجوي، ولن يتمكنوا من العودة في حال وجود قرار باستكمال التصوير.

المسلسل بطولة هيفاء وهبي وشريف سلامة وأحمد فهمي وصبري فواز وروجينا وناصر سيف وفراس سعيد، وإخراج كريم العدل.

وهناك مسلسلان هما "حكايات بنات 5" و "الآنسة فرح 2" كان من المقرر تصويرهما، لعرضهما بعد شهر رمضان، لكن فريق العملين لم يستطعيا بدء التصوير في ظل الظروف الراهنة، إذ إن قرار التصوير متعلق فقط بالمسلسلات التي بدأت منذ فترة وتعرض في شهر رمضان المقبل، وقرر صناع العملين بدء التصوير بعد شهر رمضان، في حال تحسن الظروف الحالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة