«الأوقاف» تعلن تفاصيل إقامة أول صلاة جمعة بالسيدة نفيسة منذ إغلاق المساجدمحافظ الغربية يصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمواجهة تداعيات كوروناخروج 64 عائدا من السودان بعد قضائهم مدة العزل بدار الضيافة في أسوانانتهاء الحجر الصحي لـ420 شخصا من العائدين من السعودية بعد ثبوت خلوهم من كوروناحجر قها: تعافي حالتين من فيروس كورونا بعد تدهور حالتهما الصحيةإجراءات طبية مشددة بشمال سيناء لفحص القادمين بعد عطلة العيدتعافى أول 5 حالات من المصابين بكورونا في مستشفى العديسات بالأقصروفاة أكبر معمر فى العالم عن عمر 112 عاما بعد صراع مع السرطانالرزق من رحم الأزمة.. مكسيكى ينقذ مطعمه من الإغلاق بساندوتش "كورونا برجر"إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاجتعرف على موعد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزيمواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةعمرو جمال يثير الجدل عبر انستجرام: أنا هو منقذيالشباب يقود جبهة إلغاء الدوري السعوديعمدة ميونخ: لن نسمح باحتفالات بايرن حال تتويجه بالدوريوزير المالية: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والجمارك إلكترونيًاوزيرة التجارة تصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس السلك التجارى برئاسة أحمد مغاورىتباين الأسهم الآسيوية.. و"نيكى" اليابانى يحقق مكاسب أسبوعية تزيد عن 7%وزير الإسكان: جارٍ صب أساسات أول كلية بجامعة مدينة المنصورة الجديدةجهاز تنمية 6 أكتوبر الجديدة: تجهيز ألف شقة بالإسكان الاجتماعى فى الـ800 فدان

وفاة مطران السريان الكاثوليك عن 70 عاما

   -  

أعلن الأنبا باخوم المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، اليوم الخميس، عن وفاة المطران يوسف حنوش، مطران السريان الكاثوليك في مصر، عن عمر يناهز 70 عاما.


وقال المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، إنه لم يتم تحديد موعد الصلاة للجناز، وتابع: "الرب يستقبله في الملكوت ويعزي الأسرة وكل الكنيسة السيريانية والكاثوليكية أجمع بمصر".


كان الأنبا يوسف حنوش مطران السريان الكاثوليك بمصر، أكد مؤخرا على التزام طائفته بقرار مجلس الأساقفة والبطاركة الكاثوليك، الذى يقضى بوقف جميع الصلوات والفعاليات في الكنائس للوقاية من فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا المستجد.


يشار إلى أن المطران يوسف حنوش هو أحد الرموز الكاثوليكية الذي قام بالدور الرعوي والخدمى وانتخب مطرانا للقاهرة ونائبًا بطريركيًا للسودان، خلفًا عن نيافة المطران باسيليوس موسى داود الذي تولي خدمة إيبارشية حمص السورية.


وُلد المطران أقليميس يوسف حنوش بمدينة القاهرة في 27 مارس 1950م, وبدأ العمل الإيماني بمعهد السالزيان "دون بوسكو", ثم التحق بعد ذلك بالكلية الإكليريكية الكبرى التابعة إلى الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالمعادي وحصل على ليسانس الفلسفة واللاهوت.


وسيّم كاهنًا عام 1976, عُين راعيًا لخدمة كاتدرائية سيدة الوردية بحي الظاهر عام 1986, ثم شغل منصب مدير مدرسة القديس ميخائيل عام 1988 , وفي عام 1990 تولى الرعاية والخدمة بكنيسة القديسة كاترينا بمصر الجديدة, وعندما ازداد علمه واشتهر بخدمته المخلصة لأبناء الكنائس الكاثوليكية ترقى إلى درجة خوري لمطرانية السريان الكاثوليك بالقاهرة.


جدير بالذكر, أن رتبة الخوري تمنح لمعاون الأسقف الخاصة بالايبارشية بالقرية, وكلمة "خورى " كلمة يونانية معناها أسقف القرى أو الإيبارشية, وفي يوم 19 مارس 1996 تمت رسامته وتجليسه الأسقفي على المجلس الإيبارشي والجمعيات والأنشطة الطائفية بالقاهرة للسريان الكاثوليك.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة