زى النهاردة.. الأهلى يهزم الزمالك بثلاثية ويتأهل لربع نهائى كأس مصرشاهد.. كهربا وصالح جمعة ورفعت فى إجازة ساحلية بالعيد"فيبا" يخاطب اتحاد السلة بالإرشادات الخاصة بعودة النشاط الرياضى تدريجياًنزل يجمع توقيعات الجمهور على لقب نادي القرن .. شوف رد فعل الجماهيرالمؤتمر الدولي الثالث للثقافة الرياضية يناقش تعديل مسار الرياضة3 ملفات تتصدر اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط للكرة بالأهلي غداًكيف احتفل أحمد عيد بذكرى تتويج الزمالك بالكونفدرالية؟تسجيل حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا فى المغربالمغرب يسجل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا و67 حالة شفاءوزارة الصحة البحرينية: تسجيل 52 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةتسجيل1787 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيرانقطر تسجل 1742 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالسويد تصر على سياسة عدم الإغلاق العام رغم تجاوز وفيات كورونا 4 آلافتسجيل 501 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدةطبيب يروى معاناته مع كورونا وعودته للعمل: تعامل الفرق الطبية معى كان راقيامحافظ القاهرة: توافر أرصدة كافية من الدقيق وأسطوانات البوتاجاز إحتياجات المواطنينوزير التنمية المحلية: القيادة السياسية حريصة على افتتاح مشروع مسار العائلة المقدسةالمحطات النووية: لا إصابات بكورونا في الضبعة سواء للمصريين أو الخبراء الروسالصحة تكشف إجراءات حماية الأطفال أثناء الرضاعة من الإصابة بكوروناوزير الأوقاف: اعتقال الرويضانى يكشف الهزيمة النفسية للإرهابيين

الفلاحين: أسعار القمح هذا العام مرضية

   -  

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن أسعار استلام  القمح هذا العام مرضية وأعلي من العام الماضي بنحو15 جنيها للأردب.


ولفت إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن عن أسعار توريد القمح المحلي لعام 2020  على النحو التالي، 700 جنيه للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

وأضاف أبو صدام أن الحكومة بإعلانها عن هذه الأسعار المرضية في ظل الأزمات الطبيعية الطاحنة وتدني أسعار القمح عالميا فإنها تساند الفلاحين وتشجعهم علي زيادة المساحات من زراعة القمح الموسم المقبل.

ونوه إلي أن هذا السعر سوف يحقق هامش ربح جيدا للفلاحين حيث ينتج الفدان في المتوسط نحو18 أردب بخلاف التبن الذي يضيف عائد اقتصادي آخر لمزارعي القمح.

وطالب عبدالرحمن الفلاحين بالرضا بهذا الربح وتسليم الأقماح للحكومة مساندة للدولة في ظل الأزمة الحالية، مشيرا إلي أن هذا الموسم سيكون أعلى المواسم إنتاجا للقمح بالنظر إلى زيادة المساحة المزروعة من القمح هذا الموسم لنحو3.4 مليون فدان بزيادة 150 الف فدان عن العام الماضي تقريبا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة