الرى تزيل تعديات على نهر النيل فى دمياط بطول نصف كيلو مترالدوري الألماني.. بوروسيا دورتموند في مهمة الحفاظ على الوصافة أمام هيرتا برلينمواعيد مباريات اليوم السبت 6-6-2020 والقنوات الناقلةقطار بايرن ميونخ يسعى لدهس ليفركوزن ومواصلة الزحف نحو لقب الدوري الألمانيبعد إصابة خفيفة.. برشلونة يجهز ميسي لمواجهة ريال مايوركاعودة الجماهير بالدوري البلغاري.. وانتهاك لقواعد التباعدباهر المحمدى آخر من يعلم بعرض ألميريا الإسبانيليفاندوفسكي يقود تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام ليفركوزن بـ الدوري الألمانيودية عالمية لاتحاد الكرة فى مئوية الجبلايةالأهلي يُغري جاكسون موليكا بـ800 ألف دولار راتب سنويعملوا ثروات من المشاكل.. قصة 5 شركات كبرى تأسست فى أوقات الأزماتالدواء في كل مكان.. رسالة مؤثرة من مصابة بكورونا للرئيس والحكومة.. فيديوإحصائيات كورونا بالقليوبية.. تسجيل 3253 إصابة و201 حالة وفاةبينهم مستشار محافظ الإسكندرية.. مدير حجر كفر الدوار: شفاء 463 من مصابي كورونا«زي النهارده».. اغتيال روبرت كنيدي 6 يونيو 1968مدير زراعة الشرقية: المساحة المقرر زراعتها بالقطن هذا العام تتجاوز 25 ألف فدانسيبها علينا.. سكان دمياط يشكون من سوء حالة الطرق وتأخر أعمال الرصفتضامن إسنا تعلن وصول 554 بطاقة ائتمان لمستحقى تكافل وكرامة وتوزيعها خلال أيامبينهم إليسا وطارق الشيخ.. "كورونا" تتسبب في تأجيل طرح ألبومات الكثير من المطربين"آدم السينما المصرية الذي رفض الإخراج وسيجارة سبب صداقته بالدقن".. حكايات المليجي

الصيادلة توضح تفاصيل دواء آفيجان للقضاء على فيروس كورونا

   -  

قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، ان الحصول على دواء آفيجان الخاص بالقضاء على فيروس كورونا المستجد، مهم لعمل التجارب السريرية وتقييم النتائج.

واكد الشيخ في تصريحات لصدي البلد، ان  المعروف عن آفيجان ان فعاليته في القضاء على بعض الفيروسات يصل الي ٩٠‰.

وأوضح نقيب صيادلة القاهرة، انه جاري التنسيق مع الصين للحصول علي المادة الخام وفي حالة نجاح التجارب سوف تصنع المادة الخام في مصر.


وأشار وزير التعليم العالي و البحث العلمى إلى أن دول العالم لم تتوصل لـ علاج لفيروس كورونا، وأن مصر حصلت على عينات من العقار اليابانى منذ الشهر الماضى لتجربته فى علاج كورونا.


ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمى، إلى أن آفيجان اليابانى دواء معتمد بالفعل فى مواجهة الفيروسات ثبتت له نتائج فى التعامل مع مصابي فيروس كورونا.



واضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن عينات آفيجان وصلت مصر من شهر وتوصلنا مع الصين للتصنيع، بتعليمات الرئيس السيسي.



وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة، بينهم رجل أجنبي.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 118 حالة وفاة.
 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة