بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مزارعو وادي النطرون يكشفون أسباب توقف الزراعة في أراضي الدبلوماسيين..فيديو

   -  

أكد عدد من مزارعي أراضى الدبلوماسيين بصحراء وادى النطرون، أن ارتفاع سعر تقنين الأراضي إلى 62 ألف جنيه للفدان ، والمغالاة فى احتساب استهلاك طاقة الكهرباء اللازمة للزراعة وراء ترك عدد كبير من المزارعين لأراضيهم ، وبيعها بأبخس الأسعار للهروب من زراعتها . 

وقال الدكتور وليد عبد العال مستثمر زراعى للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه" الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن أراضى الدبلوماسيين كانت فى الماضى افضل الأراضى المنزرعة والمخططة للاستثمار الزراعى فى مصر ، ولكن عقب وفاة مؤسسها الدكتور طارق قاسم وتغيير قوانين التقنين ، وارتفاع مدخلات الإنتاج والتقدير الجذافية لسعر التقنين ، هرب من زراعتها عدد كبير من المستثمرين ، خاصة وان الدولة تفرض تسعيرة استثمارية للكهرباء. 

وأوضح عبد العال ، أن تكلفة زراعة فدان القمح تصل لـ 11 الف جنيه بعد رفع سعر الأردب الى 700 جنيه ومع ارتفاع مدخلات الإنتاج يحقق المزارع هامش ربح بسيط جدًا، لافتا إلى أن مساحة أراضى الدبلوماسيين 16 الف فدان ، مخططة منذ تخصيصها لتكون افضل مزارع فى مصر ، خاصة وأن بها مياه الآبار بها على بعد 400 متر فقط ، ولكن إصرار الدولة على تسعيرة الكهرباء الاستثمارية زاد من الأزمة . 

وطالب  مزارع بخفض تسعيرة الكهرباء التى بلغت 135 قرشا لكل كيلو وتسهيل عمليات تقنين الأراضى لتشجيع المزارعين ، وعدم المغالاة فى تقديرها ، خاصة وان عددا كبيرا من المستثمرين يهربون من زراعة الأراضى بعد تحديد سعر 62 ألف جنيه للفدان منها 12 ألف حنيه للتميز ، بالرغم من قيام المسثمرون بالأنفاق على شبكات الرى والكهرباء بالكامل فى أراضى المشروع . 


https://www.youtube.com/watch?v=WJpTKUE4FhE

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة