زى النهاردة.. الأهلى يهزم الزمالك بثلاثية ويتأهل لربع نهائى كأس مصرشاهد.. كهربا وصالح جمعة ورفعت فى إجازة ساحلية بالعيد"فيبا" يخاطب اتحاد السلة بالإرشادات الخاصة بعودة النشاط الرياضى تدريجياًنزل يجمع توقيعات الجمهور على لقب نادي القرن .. شوف رد فعل الجماهيرالمؤتمر الدولي الثالث للثقافة الرياضية يناقش تعديل مسار الرياضة3 ملفات تتصدر اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط للكرة بالأهلي غداًكيف احتفل أحمد عيد بذكرى تتويج الزمالك بالكونفدرالية؟تسجيل حالتى وفاة جديدتين بفيروس كورونا فى المغربالمغرب يسجل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا و67 حالة شفاءوزارة الصحة البحرينية: تسجيل 52 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةتسجيل1787 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيرانقطر تسجل 1742 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالسويد تصر على سياسة عدم الإغلاق العام رغم تجاوز وفيات كورونا 4 آلافتسجيل 501 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدةطبيب يروى معاناته مع كورونا وعودته للعمل: تعامل الفرق الطبية معى كان راقيامحافظ القاهرة: توافر أرصدة كافية من الدقيق وأسطوانات البوتاجاز إحتياجات المواطنينوزير التنمية المحلية: القيادة السياسية حريصة على افتتاح مشروع مسار العائلة المقدسةالمحطات النووية: لا إصابات بكورونا في الضبعة سواء للمصريين أو الخبراء الروسالصحة تكشف إجراءات حماية الأطفال أثناء الرضاعة من الإصابة بكوروناوزير الأوقاف: اعتقال الرويضانى يكشف الهزيمة النفسية للإرهابيين

وزارة الصحة تطلق تطبيق ذكى عبر الهواتف للتوعية بفيروس كورونا

   -  

أطلقت وزارة الصحة والسكان تطبيق عبر الهواتف المحمولة باسم "صحة مصر" وهو البرنامج الرسمى المعتمد من وزارة الصحة المصرية للتوعية والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك كيفية التعامل عند الاشتباه فى الإصابة بالمرض.

 
ويمكنك الوثوق فى محتوى البرنامج نظرا لأن جميع المعلومات والبيانات فى البرنامج معتمدة من منظمة الصحة العالمية ومن وزارة الصحة المصرية، وتحدث باستمرار تبعا لآخر البيانات والمعلومات المتاحة.
 
 
ويوفر البرنامج أيضا إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة أعراضك وقياساتك الحيوية عند وجود اشتباه في المرض وإرشادك لكيفية التصرف طبقا لحالتك. 
وظائف البرنامج:
1- الإبلاغ :
 
وفى هذا الجزء يمكنك أن تقوم بالإبلاغ عن حالتك أو عن حالة شخص آخر مع تسجيل بعض المعلومات والأعراض التي يطلبها البرنامج وذلك لتحديد مدى احتمال الإصابة بناء على الإجابات التي سيتم تسجيلها ونتيجة لمدى احتمال الإصابة سيتم توجيهك لكيفية التصرف وما هو الإجراء المناسب لحالتك أو لحالة الشخص المبلغ عنه.
2- الإشعارات:
 
سيصلك رسائل تنبيه إذا ما اقتربت من أحد المواقع التى تحتوى على إصابات حتى تأخذ حذرك وتتجنب الإصابة ويستلزم تفعيل هذه الخاصية السماح للبرنامج بتتبع موقعك وتفعيل هذه الخاصية في تليفونك المحمول.
3- مقالات:
 
وتشمل مقالات متنوعة وشاملة عن كل ما يهمك من أساليب الوقاية والعادات أو الأخطاء التي من الممكن أن تتسبب في نقل العدوى ونصائح تقوية المناعة وكيفية التعامل في كافة المواقف اليومية لتجنب العدوى بالإضافة إلى كل ما يستجد من معلومات حول الفيروس وكيفية مواجهته.
4- الأسئلة الشائعة:
 
ردود وافية ومستفيضة عن كل التساؤلات التي تدور بذهنك حول المرض وكيفية الوقاية منه أو التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبه في إصابتها وذلك في صيغة سؤال وجواب.
5- تحدث معنا:
 
ويمكنك عن طريق هذه الخاصية التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق الواتساب حيث يحولك البرنامج مباشرة للرقم الخاص على برنامج واتساب.
6- أرقام تهمك:
 
يعرض البرنامج لك كافة الأرقام والروابط التي تمكنك من التواصل مع وزارة الصحة بكل وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي المتاحة.
7- خاصية التنبيهات الصوتية:
 
وتحتوى على تنبيهات بأصوات ممثلين مصريين نحبهم لتذكيرك وتنبيهك لإرشادات الوقاية والحماية من العدوى. ويمكنك التحكم في تفعيل هذه الخاصية عن طريق إعدادات البرنامج.
ويحتاج البرنامج إلى الدخول على الإنترنت لأول مرة لتحميل محتوى الموضوعات والأسئلة وللتتأكد من أن محتوى البرنامج لديك يتضمن أحدث المعلومات والإرشادات المتاحة والتي يتم تحديثها باستمرار عن طريق وزارة الصحة المصرية.
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة