قاموس كورونا.. ماذا تعنى الذروة الثانية للفيروس ومتى ستحدث؟«كلمة شكرا مش كفاية».. مبادرة «الهلال الأحمر» لدعم الأطقم الطبية تقديرا لجهودهم في مواجهة «كورونا»جامعة حلوان: انتهاء الحجر الصحي للفوج الأول للعائدين من الخارج بالمدينة الجامعية بالمطريةرئيس الوزراء يتابع جهود «الصحة» لتوصيل الأدوية لحالات العلاج المنزلي للمصابين بفيروس كوروناتوريد 19111 طن قمح للشون والصوامع بالأقصر حتى الآنرجال حى وسط مدينة الأقصر ينجحون فى رفع 40 طنا من المخلفات والقمامةوكيل تموين الأقصر يعلن صرف 97.6% من مقررات شهر مايو الجارىتموين المنوفية: تحرير 241 محضرا تموينيا خلال يومين بنطاق المحافظةأخصائى تحاليل بـ"حميات الزقازيق" يكشف ملابسات خروج متوفاة كورونا بدون ضوابطعزل قريتى السنابسة وشنتنا الحجر بالمنوفية عقب وفاة 5 حالات بكوروناالإدارة الصحية بإسنا: نسلم جرعات علاج لمدة 5 أيام لحالات كورونا البسيطةجامعة الأقصر تشارك فى تطبيق إلكترونى لمساعدة المهاجرين العرب فى التحدث باللغات الأوروبيةبعد إجراء مسحة كورونا.. صفاء أبو السعود تطمئن جمهورها: النتيجة سلبيةإنجى وجدان تسترجع ذكريات "صاحب السعادة"وتداعب جمهورها..شاهدهاشتاج عمرو دياب يتصدر تويتر.. ومغردون: الأعظم وبلا منازعفى ذكرى ميلاد علية الجباس.. معلومات عن بلطجية الفنبعد خرقه لقواعد التباعد الاجتماعي.. لاسك النمساوي ينال عقوبة قاسية قد تكلفه لقب الدوريتقرير: تشيلسي يستخدم روديجير لضم فيرنرسبورت: إدارة برشلونة توافق على حضور مشجعيها "معنويا" في مباراة أتليتكوإزالة 555 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقنا خلال إجازة عيد الفطر

جنرال موتورز: تصنيع 30 ألف جهاز تنفس لمحاصرة ومكافحة وباء كورونا

   -  

أعلن مسئولين في الحكومة الفيدرالية أن جنرال موتورز ستصنع 30 ألف جهاز تنفس صناعي ليضافوا للمخزون الوطني في الولايات المتحدة مقابل 489.4 مليون دولار للمساعدة فى التصدى لوباء كورونا.

ووفقا لتقرير شبكة سي ان بي سي، قالت وزارة الصحة الأمريكية إن العقد هو الأول بالنسبة لأجهزة التنفس الصناعى بموجب قانون الإنتاج الدفاعى الذى قام ترامب بتفعيله الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم جنرال موتورز إن شركة ديترويت لصناعة السيارات ستنتج وتسلم أجهزة التنفس الصناعى إلى الحكومة بحلول نهاية أغسطس وتسليم 6132 جهاز بحلول الأول من يونيو ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الأسبوع المقبل.

وتبلغ التكلفة حوالي نصف السعر حيث يصل إلى 80.000 جهاز تنفس مقابل مليار دولار، وأكدت جنرال موتورز يوم الأربعاء أنها لا تستفيد من العقد.

وكانت أسهم جنرال موتورز ارتفعت بنسبة 1.8% خلال تعاملات ما قبل البيع وقد انخفض السهم بنسبة 41.8% هذا العام.

وفقًا للشروط الواردة في الإعلان، فإن كل جهاز تنفس صناعي سيكلف 16000 دولار، وهو أقل بكثير من سعر السوق الذي يصل إلى 50000 دولار أمريكي وهو السعر الذي ذكره حاكم نيويورك كومو في مؤتمر صحفي في 30 مارس.

وقالت جنرال موتورز في بيان، إنها لا تزال "متفرغة للعمل مع الإدارة الأمريكية لضمان توفير احتياجات البلاد خلال هذا الوباء العالمي."

يذكر أن ترامب أصدر أمرا لشركة جنرال موتورز بإنتاج الأجهزة بموجب قانون الانتاج الدفاعي في 27 مارس، بعد ساعات من إعلان شركة صناعة السيارات عن شراكة مع شركة Ventec Life Systems ومقرها واشنطن لبناء مراوح للعناية الحرجة في أحد مصانع مكونات جنرال موتورز في إنديانا.

جاء إعلان جنرال موتورز بعد أن انتقد ترامب شركة السيارات والمدير التنفيذى لشركة جنرال موتورز والرئيسة ماري بارا لرغبتها في الحصول على سعر أعلى لإنتاج الأجهزة المنقذة للحياة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة