على ربيع وزوجته يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما: كل سنة وأنتى أحلى حاجة يا ميكا.. صورذكرى ميلاده.. ماذا قدم زكى طليمات للمسرح وما أشهر أدواره فى السينما؟اليوم.. جمهور الكينج محمد منير على موعد مع حفل لايفمغادرة 64 عالق من دولة السودان من دار الضيافة بعد قضاءهم فترة الحجر بأسوانإعدام مواد غذائية فاسدة في حملة مكبرة علي المحلات التجارية بجمصةاستمرار أعمال تطهير الشوارع في سوهاج«الأوقاف» تعلن تفاصيل إقامة أول صلاة جمعة بالسيدة نفيسة منذ إغلاق المساجدمحافظ الغربية يصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمواجهة تداعيات كوروناخروج 64 عائدا من السودان بعد قضائهم مدة العزل بدار الضيافة في أسوانانتهاء الحجر الصحي لـ420 شخصا من العائدين من السعودية بعد ثبوت خلوهم من كوروناحجر قها: تعافي حالتين من فيروس كورونا بعد تدهور حالتهما الصحيةإجراءات طبية مشددة بشمال سيناء لفحص القادمين بعد عطلة العيدتعافى أول 5 حالات من المصابين بكورونا في مستشفى العديسات بالأقصروفاة أكبر معمر فى العالم عن عمر 112 عاما بعد صراع مع السرطانالرزق من رحم الأزمة.. مكسيكى ينقذ مطعمه من الإغلاق بساندوتش "كورونا برجر"إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاجتعرف على موعد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزيمواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةعمرو جمال يثير الجدل عبر انستجرام: أنا هو منقذيالشباب يقود جبهة إلغاء الدوري السعودي

وزير التعليم العالى:مصر حصلت على عينات دواء يابانى يقضى على كورونا فى 4 أيام

   -  

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وير التعليم العالى، إن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمى، وأنه تم تشكيل لجان بحثية وإكلنيكية، من أجل إجراء تجارب سريرية على بعض الحالات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لديه ثقة كبيرة فى الباحثين المصريين، ويتابع باستمرار نتائج التجارب التي تجرى من قبل الباحثين المصريين، وتطبيق البروتوكولات العلاجية ذات التأثير الكبير على مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التعليم، خلال برنامج "مصر تستطيع"، للإعلامى أحمد فايق، أنه يتم التواصل مع الجانب اليابانى، وتم الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيرس كورونا المستجد منذ حوالي شهر، مشيرا إلى أن هذا الدواء يتم استخدامه منذ عندة سنوات فى علاج الفيروسات، بخلاف العلاجات الأخرى التي تم تركيبها لتخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، من أجل إجراء تجارب سريرية، مشيرا إلى أن الباحثين يعملون على مدار 24 ساعة من أجل الوصول لأفضل نتائج.

وأوضح الوزير، أن مصر تسعى إلى تصنيع المادة الخام لهذا الدواء الذى حقق نجاحا جيدا حتى الآن، وفى حال نجاح التجارب السريرية التى تجرى على هذا الدواء، فستبدأ مصر على الفور فى إنتاجه مباشرة فى مصانع الدواء المصرية.

وقال "عبد الغفار" إنه تم إطلاق مبادرة "خليك مستعد" لتجهيز طلاب الامتياز بكليات الطب وتأهيلهم للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك للاستعداد لأسوأ الظروف، مشيرا إلى أن الباحثين المصريين يبحثون الآن فى التكوين الجينى والبصمة الجينية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التعليم العالى، أن بعش الجامعات تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد المطهرة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبذل جهدها الكامل فى ظل هذه الأزمة، موضحا أن المستشفيات الجامعية استعدت بشكل كبير لمواجهة جائحة كورونا، كما أن القوات المسلحة تمكنت في وقت قياسي من تحويل عدد من المدن الجامعية إلى أماكن للحجر الصحى المجهز على أعلى مستوى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة