التتويج الصامت.. كيف سيكون شكل احتفال ليفربول بلقب الدوري الإنجليزيمصادر تونسية: شهادة رئيس الكاف لن تؤثر على القرار النهائي في قضية الوداد والترجيالخطيب يعود للقاهرة ويترأس اجتماع اللجنة القانونية بالأهليبقيمة مليون و200 ألف دولار .. وليد أزارو يتلقى عرضا للانضمام إلى الشباب السعوديمجلس الأهلي يجتمع الثلاثاء لحسم ملف المشروعات الجديدةسيونجنام يهزم سول بهدف نظيف في الدوري الكوريالخطيب يطالب أعضاء مجلس الأهلي بالابتعاد عن السوشيال ميديااللجنة الأولمبية تنعى 4 لاعبين أشقاء بنادى الصيدبعد حذف شعار كاف.. الزمالك يعيد رفع لافتات نادي القرن الحقيقي على أسوار النادي.. شاهدبـ 30% من الموظفين.. اتحاد الكرة الإماراتي يعود للعمل اليوممجلس الأهلي يعقد اجتماعاً الثلاثاء المقبل.. اعرف التفاصيلشاهد.. الزمالك يُعيد لافتة "نادى القرن" على أسوار القلعة البيضاءالناقد الرياضى محمد شبانة فى لايف جديد على اليوم السابع الخامسة عصر مساءًبطل ملحمة البرث: الجيش علمنى أن مصر أغلى من الأهلى والزمالكشوبير يطالب بوضع نصوص ضد العنصرية فى لائحة الجبلاية بعد أزمة شيكابالاالخطيب يناقش قضايا قانونية للأهلي قبل اجتماع الثلاثاءالهوكى يقرر العمل أيام السبت والاثنين والأربعاء حتى منتصف يونيواجتماع منتظر للجنة القرن بالزمالك بسبب ملف قضية اللقب الأفريقىزى النهاردة.. ريمونتادا تاريخية للأهلي أمام الإسماعيلي بـ"سوبر هاتريك" توتووزارة الشباب تطلق مسابقة لتصميم لوجو المدينة الرياضية للعاصمة الإدارية

«هنري كيسنجر» يتنبأ بفوضى سياسية واقتصادية لأجيال بعد كورونا

-  
السادات مع هنرى كسينجر وزير الخارجية الأمريكي - صورة أرشيفية

توقع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، احتمال استمرار الفوضى السياسية والاقتصادية الناجمة عن وباء الفيروس التاجي لأجيال، واعتبر أنه خطر غير مسبوق في الحجم والعالمية.
ووصف الدبلوماسي السابق في مقال لمجلة وصحيفة «وول ستريت جورنال»، نشرته اليوم الخميس، نقلته وكالة «نوفوستي» الوباء الذي نتج عن جائحة الفيروس التاجي بالخطر غير المسبوق في تاريخ البشرية من حيث الحجم والعالمية.

واعتبر السياسي البالغ من العمر 96 عاما، أن «سعادة البشر ورخاء الأمم، لا يمكن تحقيقها إلا بثقة الناس في الحكومات. وينبغي على السلطات التنبؤ بالمشاكل التي تقترب، والتغلب عليها، ثم استعادة الاستقرار».

وقال كيسنجر إنه بعد انتهاء جائحة COVID-19، ستصدر العديد من الأحكام ضد المؤسسات الحكومية وضد الحكومات نفسها، بشأن كيفية تعاطيها مع هذا الوباء.

وخلص الوزير الأمريكي للقول: «يجب أن لا نكافح فقط ضد الفيروس التاجي، بل يجب أيضا العمل بالفعل على إنشاء نظام عالمي لما بعد الفيروس».

وشغل كيسنجر منصب وزير الخارجية في عهد الرئيسين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد.

وانتشرت جائحة فيروس كورونا التاجي COVID-19 في جميع أنحاء العالم تقريبا. وبحسب منظمة الصحة العالمية، أصيب أكثر من مليون ونصف مليون شخص حتى الآن.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة