مدرسة بلا حدود.. إيطالية تحول سيارتها لفصل متنقل للتغلب على قيود كوروناشاهد .. حسن حسنى مع النجوم في بداية حياتهم الفنيةفيديو طريف لسيرين عبد النور و نجلها " كريستيانو"أول نظرة على فيلم ديزنى الجديد Secret Society of Second Born Royalsرسالة حب ودعم من مي عمر لزوجها المخرج محمد سامي: مبروك على النجاحمذيعة اكسترا نيوز آية عبد الرحمن تعلن إصابتها بفيروس كوروناهكذا رد حمدي الميرغني على انتقاد عدم حضوره جنازة حسن حسنىالخطيب يعقد جلسة مع اللجنة القانونية.. ومجلس الأهلي يجتمع الثلاثاءمالك دجلة يوجه رسالة لجماهير الأهلي "المتنرفزة".. ويوضح موقفه من "مرض الخطيب"الزمالك يعيد وضع لافتة "نادي القرن الحقيقي" بعد إزالة شعار كافطلعت يوسف: استئناف الدوري سيفسد الموسم الجديدوزير النقل يتفقد العمل بمشروع القطار الكهربائى السلام /العاصمة الإدارية الجديدة (صور)«الأرصاد»: ارتفاع بدرجات الحرارة الإثنين.. والقاهرة 34 درجةالأطباء وأطقم التمريض المتوفين بكورونا «شهداء».. مشروع قانون أمام «النواب»تجديد حبس منة عبدالعزيز «فتاة تيك توك» و6 آخرين 15 يومًا بتهمة نشر الرذيلة«استراحة محارب» للفوج الرابع بـ«عزل أبوقير».. والفريق الخامس يتسلم عمله رسميًااعتماد نتيجة الإعداية بمطروح بنسبة نجاح 96.7%مطار مرسى علم يستقبل رحلة على متنها ١٦٧ عائدًا من جدةالصحة العالمية تجيب على سؤال: هل ينقل الذباب كورونا إلى البشر؟مدبولي يتابع إجراءات مواجهة كورونا.. و6 محافظات هي الأعلى إصابة

السعودية: وقف إطلاق النار في اليمن بغية مكافحة كورونا وعقد اجتماع بين أطراف النزاع

-  
وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير - صورة أرشيفية

أعلنت السعودية أن وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف الذي تقوده في اليمن لمدة اسبوعين، يأتي بهدف دعم جهود مكافحة فيروس كورونا، وإطلاق مفاوضات بغية التوصل إلى هدنة مستدامة.

السعودية: وقف إطلاق النار في اليمن بغية مكافحة كورونا وعقد اجتماع بين أطراف النزاعنائب وزير الدفاع السعودي: المملكة تدعم دعوات الأمم المتحدة لخفض التصعيد واستئناف المحادثات في اليمن
وأكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، على حسابه الرسمي في «تويتر» فجر اليوم الخميس، أن قرار التحالف جاء استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الشهر الماضي إلى وقف إطلاق النار والتهدئة في اليمن وإطلاق مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية من أجل التصدي لانتشار الفيروس المعروف بـ«كوفيد-19».

وتابع الجبير: «نأمل أن يساعد وقف إطلاق النار في تسهيل الاجتماع الذي دعا إليه مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وممثلين عسكريين من التحالف للعمل مع الأمم المتحدة على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار».

استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة الشهر الماضي لوقف إطلاق النار والتهدئة في اليمن والدعوة إلى البدء في مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية للتصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد، سيبدأ تحالف دعم الشرعية في مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وقال الجبير إن المملكة «تدعم منذ عقود وبشكل أكبر منذ بدء الأزمة اقتصاديا وإنسانيا لإنهاء معاناة اليمنيين»، لافتا إلى أن الحكومة السعودية خصصت لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة للعام 2020 مبلغ 500 مليون دولار منها 25 مليون دولار لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

من جانبه، أكد سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، على حسابه في «تويتر»، أن وقف إطلاق النار يأتي لدعم جهود البعثة الأممية لمواجهة جائحة كورونا في اليمن وعقد اجتماع بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين وفريق عسكري من التحالف لمناقشة مقترحاته بشأن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في اليمن وخطوات بناء الثقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة