عميد طب بني سويف: تخصيص دورين متكاملين بالمستشفى الجامعي لعلاج حالات كورونابعد رحيله.. تعرف على السيرة الذاتية للعالم الجليل عبد العزيز سيف النصرالقوى العاملة بالمحافظات تستعد لاستئناف العمل .. الأحداعتبري الأمر منتهي.. رئيس جامعة القاهرة يتكفل بتكاليف علاج كورونا لـ موظفة بالقصر العينى"قوى البرلمان": استمرار عجلة الإنتاج مسئولية مشتركة بين الدولة والقطاع الخاصنقابة التمريض بالشرقية: خمس ممرضات تعرضن للإصابة بفيروس كورونا خلال عملهنهل يجوز منح الطالب فرصة ثانية عند الرسوب فى البحوث؟.. الأعلى للجامعات يجيبغدًا.. 10 قطاعات مستثناة من قرار حظر التجوالحدث ليلاً| قفزة جديدة في عدد مصابي ووفيات "كورونا" وتحذير من الكمامت المغشوشةصورة| شريف منير يحتفل بحصد ابنته مليوني متابع على "إنستجرام"فيديو| ماجدة الرومي تفاجئ جمهورها بأحدث أغانيها "غنوا بكل اللغات"سفير بريطانيا لدى الرياض يدين هجمات «الحوثيين» على السعوديةبحث تداعيات «كورونا» على الفنون الإفريقيةشعر: تلاتة بالليل وشويةشعر: مأمون عبدالقادر الفار.. يـا عيـد«زي النهارده».. وفاة الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت 29 مايو 1814الشارقة للفنون تحتفى بأعمال مخرجات من الشرق الأوسط وشمال إفريقياالسماح لفرق الدوري الأمريكي لكرة القدم بالتدريب في مجموعات صغيرة والتزام قواعد صارمةالأفضل إلى قلبي.. أحمد وفيق يتحدث عن مشهد جمعه مع أمير كرارة في الاختيار..فيديوبعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة..فيديو

عميد معهد القلب: المخالطون للممرض المصاب بكورونا حالتهم سلبية والعمل منتظم

   -  

قال الدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب، إن قسم العيادات والاستقبال بالمعهد يستقبلون المرضى بشكل طبيعي.

وتابع أسامة في تصريحات اليوم أن المعهد بعد اكتشاف ممرض مصاب بكورنا أمس قام بسحب عينات من المخالطين وجميعها سلبية، لافتا إلى إعطاء المعهد لكل المخالطين إجازة لمدة 14 يوما.

وأضاف لـ"اليوم السابع": عدد الأطباء قليل نظرا للإجازة ولكن المعهد مستمر فى العمل وفقا الإمكانيات المتاحة.

وأكد مدير معهد القلب أن المعهد سيقوم بسحب 20 عينة اليوم فى المعامل المركزية، يأتى ذلك فى إطار حرص المعهد على التأكد من سلامة الأطقم الطبية المتعاملة مع المرضى. 

جدير بالذكر أن معهد القلب اكتشف ممرضا بالمعهد مصابا بفيروس كورونا انتقلت له العدوى عبر مريضة فى مستشفى مبرة مصر القديمة، والتى مرت بالمعهد الأسبوع الماضى "للطوارئ".

تم نقله على الفور لمستشفى العزل، وتقرر العزل المنزلى لكافة الأطباء والطاقم المخالط، كما تم تعقيم المبنى وتطهيره، لافتة إلى تعقيم المكان بشكل دورى لأنه إجراء احترازى وزيادة طمأنة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة