الإسماعيلى يرفض التسرع فى حسم ملف المدرب الأجنبى الجديدالإنتاج الحربى: نحتاج 5 مليون جنيه لاستكمال بطولة الدوريوزيرة الطاقة بالمكسيك: تمدد تخفيضات أوبك لإنتاج النفط إلى يوليوعماد الدين مصطفى: الدلتا للأسمدة تعمل جزئيا لإنتاج سماد النتراتكيف تدعم وزارة البترول قطاع صناعة البتروكيماوية وملائمته للتطور العالمي؟قرار من وزير النقل لإعادة 335 أردنيًا عالقين بمصر إلى عمان"أيام الشقاوة".. حمادة هلال ينشر صورة من الطفولةهاني شاكر: 11 مليون جنيه أنفقتهم نقابة الموسيقيين على المعاشات والدواء خلال 3 شهورآخرهم ابن محمد رمضان وشقيقته.. فنانون وذويهم تعرضوا للتنمرصلاح عبدالله يوجه رسالة لأشرف زكي بعد خضوعه لعملية جراحيةمحامي الشرنوبي: "حصلنا على قرار ببطلان إيقافه قبل التصالح ويحق له التعويض"انتهاء تصوير فيلم "الغسالة"يسرا تنشر صورة من زيارة سابقة لروما وتعلقرامي صبري يحتفل بتصدر أغنية "غريب الحب" تريند "يوتيوب"صور| ريهام أيمن وسط الطبيعة في أحدث ظهور لهارامي جمال ينشر صورة مع شقيقيه ويعلق: "أنا ليه اسمي مش محمود"خبير يشرح لماذا لا تتدخل مصر عسكريا في ليبيا؟"خير أجناد الأرض".. تفاصيل النصب التذكارى للجندى المجهول بمدخل محافظة الشرقيةمستشفى قها للعزل لطاقم التمريض: مصر قوية بكم ولن ينسى شعبها عطاءكماليوم.. جلسة محاكمة المحامى المتهم بالتعدى على ضابط أثناء الحظر بالمنصورة

دبلوماسي يوضح خسائر عدم وقف النزاع بمناطق الصراع في ظل أزمة " كورونا"

   -  
السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق،

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن وقف النزاعات في مناطق الصراع تزامنا مع أزمة كورونا يعد بارقة أمل لها في ظل انتشار الاوبئة، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تفاعلت مع دعوة الامين العام لامم المتحدة وأعلنت هدنة بينها وبين قوات الشرعية في اليمن لمدة أسبوعين، وهو ما يعكس دورها الايجابي في تسوية الصراعات في الوقت الحالي خاصة وأنها رئيسة مجموعة العشرين. 

وأوضح هريدي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن عدم وقف النزاع

بمناطق الصراع مثل سوريا واليمن وليبيا، إن دل على شيء يدل على عدم تحمل المسئولية، والذي بدوره يسبب عواقب وخيمة، خاصة في ظل اجتياح " كورونا" لجميع بلدان العالم، موضحًا أن استمرار القتال سيكون حائل بينها وبين أي مساعدات طبية من المجتمع الدولي أو دول الجوار.

واستنكر مساعد وزير الخارجية الأسبق، موقف الولايات المتحدة من عدة أزمات منها الأزمة الليبية، خاصة وأنها اتخذت

وضع المتفرج أمام غطرسة أردوغان، لافتا الى أن ذلك التدخل يمثل خطرًا على شمال افريقيا، مما شير إلى أن هناك انبطاح من جانب امريكا في قضايا متعددة.

وتابع: سوريا واليمن تعد بيئة خصبة لا ستفحال الأمراض بها، وقدرتها على مجابهة الوباء تعد محدودة مما ينذر الى استياء الامر اذا لم يتوقف القتال، مستبعدًا تسوية النزاعات في الوقت الحالي، لاسيما أن تكلفة اعادة بناءها واعادة التوطين ستكون مرتفعة في الوقت مقارنة بما كانت عليه دون الوباء. جدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعا لوقف القتال في مناطق النزاع من أجل مكافحة وباء كوفيد-19 بشكل أفضل.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة