ما سبب تسمية مدينة العريش بهذا الاسم؟دقى يا مزيكا.. حكايات الفرق الموسيقية فى شارع محمد على "دهنوا رجليهم ورنيش"وزير الخارجية يناقش مع نظيره الفرنسي هاتفيا تطورات الأوضاع في ليبيا وفلسطين وسد النهضةمصرع 3 أشخاص وإصابة 13 في مشاجرات متفرقة بمركزي طهطا وطما بسوهاج«التضامن»: صرف جميع معاشات يونيو من ماكينات الصراف الآلي الاثنين المقبلتوزيع 46 كرتونة مواد غذائية على الأسر المعزولة في قرية الرحمانية بالشرقيةوزير النقل يوجه باستغلال إجازة العيد في صيانة السكة الحديد والمترو والورش (صور)السيسي يبعث برقيتي تهنئة لرئيسي جويانا التعاونية وجورجياتشميع 50 محلًا ومنشأة تجارية لخرق الحظر ورفع الملاهي الشعبية في الجيزة«الأطباء»: استقالات أعضاء النقابة «ثورة غضب».. وإجراءات الوزيرة يجب تطبيقها«الأرصاد»: طقس الأربعاء معتدل شمالًا مائل للحرارة جنوبًا.. والقاهرة 32تأجيل افتتاح «مسار العائلة المقدسة» بسبب كورونا.. و«شعراوي»: ليليق باسم مصر«فض حفلات الزفاف وإغلاق مقاهي ومحال تجارية».. المحافظات تتصدى لمخالفات الحظر«الكهرباء» تكشف حقيقة وجود إصابات بـ«كورونا» بين العاملين بمحطة الضبعة النوويةالداخلية: التعامل الحاسم مع المخالفين لقرار وقف البناء في المحافظات الأربعةبنصف مليون جنيه سوداني.. مباحث المقطم تضبط عصابة الاتجار في النقد الأجنبيماذا يقرأ العالم؟ حياة هيلاري كلينتون بدون "بيل" في "رودهام"كيف تمت أول تجربة طبية للقضاء على كوليرا الأطفال في مصر؟إجراءات مواجهة كورونا أجلت خطوبة "شادي" في دمياط.. والـ"أون لاين" حلها | صور18 سفينة إجمالي حركة سفن البضائع والحاويات بمواني بورسعيد

للعمالة غير المنتظمة.. تعرف على أماكن ومواعيد صرف منحة الـ500 جنيه

   -  
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

تبدأ وزارة القوى العاملة، الأحد المقبل، صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم، وتستمر حتى الخميس 16 أبريل الجاري.

ويمكن للعامل غير المنتظم معرفة اختياره للحصول على المنحة وكيفية صرفها كالتالي:

- إرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول لكل شخص من العمالة غير المنتظمة بشأن اختياره ومواعيد وأماكن صرف المنحة.

- تُصرف المنحة الشهرية من مكاتب البريد وبعض البنوك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وهيئة البريد.

- يأتي الصرف من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.

- خصصت الوزارة، فيزا كارد بريد (ATM)، بدون أي تكلفة مالية على العامل (مجانا)، لسهولة الحصول على المنحة الاستثنائية لمدة 3 أشهر.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سيقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل هذه الفيزا، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه في نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هي إجمالي ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

وقالت الوزارة، إن اليوم الخميس هو أخر موعد لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تسجل على الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن تستمر الوزارة في قبول طلبات التسجيل حتى الموعد المذكور.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة