ودية عالمية لاتحاد الكرة فى مئوية الجبلايةالأهلي يُغري جاكسون موليكا بـ800 ألف دولار راتب سنويعملوا ثروات من المشاكل.. قصة 5 شركات كبرى تأسست فى أوقات الأزماتالدواء في كل مكان.. رسالة مؤثرة من مصابة بكورونا للرئيس والحكومة.. فيديوإحصائيات كورونا بالقليوبية.. تسجيل 3253 إصابة و201 حالة وفاةبينهم مستشار محافظ الإسكندرية.. مدير حجر كفر الدوار: شفاء 463 من مصابي كورونا«زي النهارده».. اغتيال روبرت كنيدي 6 يونيو 1968مدير زراعة الشرقية: المساحة المقرر زراعتها بالقطن هذا العام تتجاوز 25 ألف فدانسيبها علينا.. سكان دمياط يشكون من سوء حالة الطرق وتأخر أعمال الرصفتضامن إسنا تعلن وصول 554 بطاقة ائتمان لمستحقى تكافل وكرامة وتوزيعها خلال أيامبينهم إليسا وطارق الشيخ.. "كورونا" تتسبب في تأجيل طرح ألبومات الكثير من المطربين"آدم السينما المصرية الذي رفض الإخراج وسيجارة سبب صداقته بالدقن".. حكايات المليجيتصنيع أدوات مدرسية من تدوير القمامة بالأرجنتين.. فيديوس وج.. كل ما تريد معرفته عن القلق المستمر وطرق الوقاية منه؟نجاح دواء الفاموتيدين لعلاج عسر الهضم فى تخفيف أعراض كورونا.. دراسة توضحالاتحاد المصرى لسياسات التنمية: حقوق الإنسان تنتهك في أمريكا وندين الاعتقالاتالرى تنفذ حملة لإزالة 71 مخالفة على ترعة نجع حمادى الغربية بأسيوطغالبية القراء يؤيدون استكمال بطولة دورى أبطال أفريقياعميد اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة: انتظام استلام الأبحاث وإعلان النتائج 2 يوليوأخبار الفن.. أحمد فلوكس يطمئن جمهوره على حالته الصحية.. وفيديو نادر لـ أحمد زكي من كواليس تصوير أيام السادات

سرعة الرياح 9.3 متر في الثانية.. البيئة: شبورة ورياح مثيرة للأتربة اليوم

   -  
شبورة ورياح مثيرة للأتربة
كتب- محمد نصار:

أعلنت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، عن تفاصيل حالة جودة الهواء اليوم الخميس على مختلف محافظات الجمهورية.

ويتم تقسيم المستويات الثلاثة لنوعية جودة الهواء إلى 3 ألوان (الأحمر ويرمز لمستوى نقاء منخفض يتراوح من 0 لـ3.3، والأصفر ويرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 لـ5.4، والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 لـ10).

وتكون الفترة الحرجة هي الفترة التي تكون فيها الظروف الجوية مهيأة لتركيز الملوثات لترتفع عن الحد المقبول أو المسموح به.

الخميس
1- القاهرة الكبرى
تكون حالة الهواء متوسطة على شمال وغرب القاهرة، وجيدة على شرق ووسط وجنوب القاهرة، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارا وتركيزها خلال الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

وتنشط حركة الرياح حيث تتراوح سرعتها ما بين 1.2 متر في الثانية حتى 7.7 متر في الثانية.

2- الدلتا
تكون حالة الهواء متوسطة على جميع محافظات الدلتا وتشمل (دمياط - كفرالشيخ - المنصورة - الزقازيق - بلبيس - المحلة - البحيرة - شبين الكوم - كفرالزيات)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارا وتركيزها خلال الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا.

وتنشط حركة الرياح حيث تتراوح سرعتها ما بين 0.1 متر في الثانية حتى 7 أمتار في الثانية.

3- الصعيد
تكون حالة الهواء جيدة على المنيا، ومتوسطة على (سوهاج – أسوان - الأقصر - بني سويف - الفيوم - أسيوط - قنا)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارا وتركيزها خلال الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما يتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة خلال النهار مما قد يؤثر سلبا على نوعية الهواء.

وتنشط حركة الرياح حيث تتراوح سرعتها ما بين 0.6 متر في الثانية حتى 7.9 متر في الثانية.

4- الساحل الشمالي
تكون نوعية الهواء جيدة على الإسكندرية ومرسى مطروح، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات، كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، ويتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بمرسى مطروح خاصة خلال النهار مما قد يؤثر سلبا على نوعية الهواء.

وتنشط حركة الرياح حيث تتراوح سرعتها ما بين 1.8 متر في الثانية حتى 9.3 متر في الثانية.

5- القناة وسيناء
تكون حالة الهواء متوسطة على جميع المناطق وتشمل (شمال سيناء - بورسعيد - جنوب سيناء - الإسماعيلية - السويس)، وتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة وخاصة في محافظة جنوب سيناء.

وتنشط حركة الرياح حيث تتراوح سرعتها ما بين 0.2 متر في الثانية حتى 8 أمتار في الثانية.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة