رجاء الجداوي تتصدر تويتر.. تفاصيلعميد طب بني سويف: تخصيص دورين متكاملين بالمستشفى الجامعي لعلاج حالات كورونابعد رحيله.. تعرف على السيرة الذاتية للعالم الجليل عبد العزيز سيف النصرالقوى العاملة بالمحافظات تستعد لاستئناف العمل .. الأحداعتبري الأمر منتهي.. رئيس جامعة القاهرة يتكفل بتكاليف علاج كورونا لـ موظفة بالقصر العينى"قوى البرلمان": استمرار عجلة الإنتاج مسئولية مشتركة بين الدولة والقطاع الخاصنقابة التمريض بالشرقية: خمس ممرضات تعرضن للإصابة بفيروس كورونا خلال عملهنهل يجوز منح الطالب فرصة ثانية عند الرسوب فى البحوث؟.. الأعلى للجامعات يجيبغدًا.. 10 قطاعات مستثناة من قرار حظر التجوالحدث ليلاً| قفزة جديدة في عدد مصابي ووفيات "كورونا" وتحذير من الكمامت المغشوشةصورة| شريف منير يحتفل بحصد ابنته مليوني متابع على "إنستجرام"فيديو| ماجدة الرومي تفاجئ جمهورها بأحدث أغانيها "غنوا بكل اللغات"سفير بريطانيا لدى الرياض يدين هجمات «الحوثيين» على السعوديةبحث تداعيات «كورونا» على الفنون الإفريقيةشعر: تلاتة بالليل وشويةشعر: مأمون عبدالقادر الفار.. يـا عيـد«زي النهارده».. وفاة الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت 29 مايو 1814الشارقة للفنون تحتفى بأعمال مخرجات من الشرق الأوسط وشمال إفريقياالسماح لفرق الدوري الأمريكي لكرة القدم بالتدريب في مجموعات صغيرة والتزام قواعد صارمةالأفضل إلى قلبي.. أحمد وفيق يتحدث عن مشهد جمعه مع أمير كرارة في الاختيار..فيديو

الحمى والسعال وضيق التنفس أعراض لا تظهر على الأطفال المصابين بكورونا

   -  

كشف الموقع الطبى Medscape أن أعراض فيروس كوروناCOVID-19 ، المعروفة كالسعال والحمى وضيق التنفس أقل شيوعًا لدى الأطفال عن البالغين، وفقًا بما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى CDC.

وقال الموقع من بين مرضى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا فى الولايات المتحدة، كان هناك 73% لديهم عرض واحد على الأقل من 3 أعراض، مقارنة بـ93% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا، وذلك بناء على التحليل الأولى لـ149.082 حالة تم الإبلاغ عنها حتى 2 أبريل.

وقال التقرير كانت الحمى موجودة في 58% من مرضى الأطفال، وهى أكثر العلامات أو الأعراض شيوعًا لفيروس كورونا، مقارنة مع السعال بنسبة 54% وضيق في التنفس بنسبة 13%.

وأكد أنه فى البالغين لوحظ أن السعال كان يمثل 81% فى معظم الأحيان، يليه الحمى 71%، وضيق التنفس 43%.

وأضاف الفريق الذى أجرى الدراسة أن الصداع والألم العضلى لدى الأطفال والبالغين أكثر شيوعًا من ضيق التنفس، وكذلك التهاب الحلق لدى الأطفال.

وأوضح الفريق فى تقريره "تتفق هذه النتائج إلى حد كبير مع تقرير عن مرضى فيروس كورونا COVID-19  فى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا فى الصين، والذى وجد أن 41.5% فقط من مرضى الأطفال يعانون من الحمى، و48.5% يعانون من السعال.

وأضاف التقرير كان تحليل مركز السيطرة على الأمراضCDC ، للمرضى الأطفال محدودًا بحجم العينة الصغير، مع توفر بيانات عن العلامات والأعراض لـ11% فقط أى (291) من بين 2572 طفلًا معروف أنهم مصابون بـفيروس كورونا حتى 2 أبريل، وكان عدد المرضى البالغين 10944 فردًا، تتراوح أعمارهم بين 18-65عاما.

وقالوا مع استمرار ازدياد أعداد حالات فيروس كورونا COVID-19 فى أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، سيكون من المهم وضع استراتيجيات لمراقبة الفيروس للحفاظ على جمع معلومات الحالات الحرجة، دون إثقال كاهل الدوائر الصحية المختصة.

اعراض فيروس كورونا فى الاطفال اقل من الكبار
الحمى فى الاطفال اقل شيوعا عن الكبار
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة