عبد الرحمن مجدى "بيشوى فراخ" فى الساحل الشمالى بالعزل المنزلىالخطيب يجتمع مع فايلر في الأهلي الأسبوع المقبل.. اعرف السببناصر ماهر يحيى الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدهزيادة وزن هارى كين ودي بروين يثير قلق مجدى عبد العاطي قبل استئناف الدوري"قعدة عرب" تخطف اهتمام حازم إمام فى العزل المنزلى لمواجهة ملل كوروناصالح جمعة يتحدى ملل كورونا برحلة بحرية مع أصدقائه.. صورجوميز يقود الإسماعيلى فنياً حال عودة الدوري ومنافسات البطولة العربيةوكيل فرجانى ساسى يوضح حقيقة عرض اتحاد جدة لضمه من الزمالكالكويت تسجل 575 حالة شفاء من المصابين بفيروس كوروناروسيا: الوضع فى ليبيا يواصل التدهور ووقف إطلاق النار يتهاوىالصحة الفلسطينية تسجل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونادورتموند يكشف موقف مدربه فافر بعد الهزيمة من بايرنجماهير افتراضية وشاشات عرض في سيارات.. كيف عاد الدوري الدنماركي؟مدرب دجلة: حالة علاء عبده تتحسن.. وأرفض عودة الدوريالكشف عن الموعد المحتمل لانطلاق الموسم المقبل للدوري الإسبانيدييجو كوستا مهدد بالسجن 6 أشهرغدًا.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل ليالينا 80غدًا.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل الفتوةالأحد.. أحمد صلاح حسني ضيف أولى حلقات "راجل و2 ستات"في ظل ظروف العزل المنزلي.. كارول سماحة تدخل عالم التنمية البشرية

اليوم.. القوات البحرية تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

   -  
غواصة _أرشيفية
كتب- محمد سامي:

تستلم القوات البحرية رسمياً صباح اليوم بميناء كيل بدولة ألمانيا ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز (209/1400) رقم (s43).

وتعد هذه الغواصة هي الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014. وتعتبر أحدث فئة من هذا الطراز بالعالم.

ويأتي تسليم الغواصة بعد إتمام تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا.

يذكر أنه تم تدشين الغواصة (s43) في مايو 2019، وقال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، في مراسم التدشين إن هذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذاً لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة والحفاظ على مقدرات الوطن وإعلاء كلمته وتحقيق السيطرة على السواحل المصرية الممتدة وما تحويه من ثروات اقتصادية وأهداف حيوية على كافة الاتجاهات.

وأكد قائد القوات البحرية أن تلك الصفقة ساهمت في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري وتكون بمثابة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، وكذا تأمين الأهداف الاقتصادية بالبحرين الأحمر والمتوسط ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة، ودعم أمن قناة السويس كشريان حيوي للتجارة البحرية الدولية في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة