بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مش بس كورونا اللى بتأثر عليها....8 أمراض أخرى تؤثر على صحة الرئتين

   -  

فيروس كورونا واحد من الأوبئة الخطيرة التى تسببت فى إصابة ووفاة الكثير حول العالم، وهو من الأمراض التى تؤثر على صحة الرئتين والجهاز التنفسى، واعراضه تشبه اعراض نزلات البرد والالتهاب الرئوى، ولكن هناك أمراضا عديدة أخرى  تؤثر على صحة الرئتين، وحسب ما ذكره موقع medlineplus  فهى:

أمراض تصيب الرئة 

1:التهاب القصبة الهوائية

وهو من الامراض التى تصيب الرئة وتسبب التهاب واختناق شديد وفى الغالب يكون أغلب المرضى به من المدخنين.

2:داء الانسداد الرئوى 

من ابرز المشاكل الصحية التى تتعرض لها الرئتين وتسبب ضيق التنفس والشعور بالتعب والارهاق الشديد.

3:الالتهاب الرئوى 

فى الغالب يكون الالتهاب الرئوى ناتج عن عدوى فيروسية أو بكتيرية مما يسبب السعال والاختناق والتعب الشديد.

4: الربو

 

وهو من اشهر المشاكل الصحية التى تتعرض لها الرئة حيث يسبب ضيق فى مجرى الهواء والتنفس والم شديد فى الصدر.

5:التليف الرئوى 

وهو من أخطر المشاكل التى تتعرض لها الرئة وهو عبارة عن زيادة فى سمك النسيج الرئوى مما يسبب الاختناق وعدم القدرة على التنفس.

6:الساركويد 

وهو من الامراض التى تسبب التهاب شديد فى الرئتين والعين والجلد ويسبب الشعور بالتعب الشديد والسعال.

7:التليف الكيسى

يحدث التليف الكيسى نتيجة تراكم المخاط مما يزيد من خطر الاصابة بالالتهاب الرئوى والتهاب القصبة الهوائية ويؤثر على الرئتين.

8:سرطان الرئة 

وهو من الامراض السرطانية الشهيرة التى تؤثر على الرئتين .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة