الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى لسلامة الغذاء لمنع أمراض الطعامبأغنية غريب الحب.. رامي صبري يتصدر تريند يوتيوب.. فيديوأحمد حاتم: النضارة دي بتشوف اللى محدش شافهعيد ميلاد راغب علامة.. حكاية خلافاته مع أحلام وانسحابه من آراب ايدولإقحامهم في الحروب "حرام".. ميدو ينتقد الهجوم على نجلي شوبير وجعفرتقرير.. صلاح ضمن 3 أسباب.. لماذا رفض ليفربول ضم فيرنر؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم في الدوري الألمانياستمرار الجهود للوصول لعلاج كورونا .. 12 توصية بجامعة حلوان لمواجهة الوباءالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةصور.. التنمية المحلية تضع بوابات تعقيم بديوان الوزارة للوقاية من كوروناوفاة رئيس هيئة نظافة القاهرة بعد إصابته بفيروس كوروناانتظام حركة المرور أعلى المحور وزحام بمنطقة الإصلاحاتننشر أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 7-6-2020لمواجهة كورونا.. مفوضية اللاجئين تهدي وزارة الصحة 15 ألف قناع N95رئيس الوزراء يستعرض الاشتراطات الفنية والمستندات اللازمة لتصنيع الكمامات القماشيةاليوم.. الكنيسة تحتفل بعيد العنصرة.. قداسات استثنائية بحضور 6 أفراد فقطبـ ٥ جنيهات.. الصناعة: البدء في تصنيع ٨ ملايين كمامة قماشية خلال أيامس و ج.. كل ما تريد معرفته عن المؤرخ الليبى وهبى البورى المولود فى مصر؟مجلة "شاعر المليون" تبرز قضايا الوقت الراهن ودور الحركة الثقافيةللوقاية من كورونا.. محمد جاد: وزارة التعليم جهزت 24 مليون كمامة لطلاب الثانوية العامة.. فيديو

فى عيد ميلاده.. سر علاقة عمر خورشيد بـ شريهان

-  
عمر خورشيد

تحل اليوم ذكرى ميلاد عمر خورشيد الذى عشق الموسيقى منذ صغره، وبعد أن حصل على ليسانس الآداب - قسم الفلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني الفيلهارموني، وقد انطلق في عالم العزف والتلحين وحقق شهرة واسعة، وفي قمة توهجه وتألقه اختطفه الموت، حيث لقي مصرعه في حادث سير فى مايو عام 1981.

كان للفنان عمر خورشيد شقيقة واحدة هى جيهان، وشقيقتين من والدته منهما الفنانة شريهان، كما لديه أربعة إخوة ذكور من والده وأخت واحدة توفيت منذ سنوات في حادث سيارة.

وكانت علاقته بشريهان مميزة جدًا، فقد كان لها بمثابة الأب الروحي، وشجعها على المضي قدمًا وكان الراعي الرسمي لموهبتها.

وكان البعض يعتقد أن ​اعتماد خورشيد​ هي والدة عمر، ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جدًا من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

بعد إصرار شريهان على دخول عالم التمثيل، قرر عمر خورشيد مساعدتها وكان سببًا في اكتشافها، بعد أن اصطحبها معه وعرفها على عبد الحليم حافظ، فقدمها في أول أعمالها الفنية في فيلم "ربع دستة أشرار" أمام فؤاد المهندس وشويكار عام 1970، وكان عمرها 6 سنوات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة