تعرف على تفاصيل مواطن حول منزله إلى مقر عزل بطاقة 30 سريرًاالمسلمانى: انسحاب أمريكا من المنظمات الدولية يقلص نفوذها ويصب بمصلحة الصينفيديو.. مظاهرات فى فرنسا احتجاجا على مقتل جورج فلويد بأمريكاخبير تدريب: الحالة النفسية السيئة تمهد الطريق لكورونا لتدمير الصحة الجسديةطبيب فلسطينى متطوع بعزل أسنا: برد الجميل لأهله.. ومصر الشقيقة الكبرى لفلسطينطارق حجى عن تعامل الحكومة مع أزمة كورونا: قامت بواجباتهاطبيب نساء وولادة يكشف كواليس نجاحه فى عملية قيصرية لمريضة بكوروناسياسية فرنسية تكشف أسباب اندلاع مظاهرات بشوارع باريسخبير تربوى: قرار انعقاد امتحانات الثانوية هو قرار الحكومة وليس وزير التعليم"فيدرالية الهجرة" بألمانيا: المواطن الألمانى كان شريكا فى التغلب على كورونامحافظ المنيا يقرر إعادة تشكيل لجنة إدارة أزمة فيروس كورونااضبط مخالفة.. بلوعات صرف صحي مفتوحة تنذر بكارثة بشوارع المحلة (صور)مستشفى بنها الجامعى: تشغيل عيادة الحمى للكشف عن حالات الاشتباه بكوروناضبط تشكيلين عصابيين لترويج المخدرات بشبرا الخيمة وشبين القناطر"العناني" يستعين بعميد الألسن العالي للسياحة مستشارا للسياحة المستدامة"الوطنية للصحافة" تعلن نتائج أعمال الرصد والمتابعة لحالات الإصابة والاشتباه بكورونا في المؤسساتدراسة: متر واحد فقط مسافة قلل من خطر الإصابة بالفيروس التاجي بنسبة 80 %النتيجة سلبي .. ريم العدل تطمئن الجمهور على صحتها بعد الاشتباه فى إصابتها بكوروناأخبار الفن .. وفاة الفنان علي عبد الرحيم .. أول تعليق من شقيقة محمد رمضان بعد تنمر رواد السوشيال ميديا عليهاوفاة والد الفنان خالد منصور.. والجنازة غدا

مصانع السيراميك تطالب بتأجيل سداد التزامات الغاز والكهرباء والضرائب 3 أشهر

-  

كشف شريف عفيفى رئيس شعبة السيراميك فى اتحاد الصناعات، عن تقديم مصانع السيراميك مذكرة رسمية لكلا من وزارات الكهرباء والبترول والمالية، لتأجيل سداد التزامات الغاز والكهرباء والضرائب لمدة 3 أشهر  أو تأجيلها، بسبب فيروس كورونا وتراجع مبيعات المصانع بصورة ملحوظة.

وقال عفيفى لـ"اليوم السابع"، إن مصانع السيراميك ملتزمة التزام كامل بالمحافظة على كافة العمالة لديها، مضيفا" لن نفرط فى عامل أو فنى لأن عمالة القطاع الصناعى هى عمود الإنتاج أولا، وكذلك مدربة على مستوى عالى ومن ثم لا يمكن تسريحهم، فالجميع ملتزم بدفع رواتب الجميع، بما فيها العمالة التى لا تشارك فى العملية الإنتاجية نظرا لظروف تقليل الإنتاج.

وأشار رئيس شعبة السيراميك، إلى أن الطلب على السيراميك تراجع بأكثر من 70 %، نتيجة توقف عدد من المشروعات بسبب الظروف الحالية، الأمر الذى دفع المصانع لتقليل طاقتها الإنتاجية إلى ما دون الـ 50 %، لأنه يتم الإنتاج وتخزينه فى الفترة الحالية، ومن ثم المخازن لم تعد تكفى لذلك الجميع خفض إنتاجه.

وفى  سياق متصل، كشف عفيفى تراجع حاد فى الطلب على السيراميك خارجيا، وهبوط الصادرات من السيراميك بصورة ملحوظة، خاصة للسوق الليبى الذى يعد الأكبر لنا، وأخيرا السوق السودانى، وهو ما يرفع المعروض فى الأسواق الداخلية.

وطالب "عفيفى" وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع بالتدخل فى أسرع وقت لدى وزراء المالية والبترول والكهرباء، لتأجيل سداد التزامات المصانع، لأن الجميع ملتزم بدفع الرواتب بصورة منتظمة ولابد من معاملة القطاع الصناعى أسوة بالسياحة، لأن الصناعة توفر ملايين فرص العمل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة