مصدر بـ اتحاد الكرة يكشف لـ في الجول وضع الأجانب في قوائم الفرق الموسم المقبلفي الجول يكشف – مقترح جديد لتقليل نفقات استئناف الدوري المصريتقرير: يوفنتوس يلجأ إلى الإعارة والاستبدال لضم حسام عوار وكريستانتي48% من المستهدف.. محافظ المنوفية: تحصين 180 ألف ماشية ضد الحمى القلاعيةبنك الدم الإقليمي بالأقصر يبدأ أعمال فصل بلازما المتعافين من كورونافض 4 أسواق شعبية غرب الإسكندرية لمنع انتشار كورونا.. صورلأعمال الصيانة.. فصل الكهرباء عن 3 قرى بكفر الشيخ غداتعافي 5 حالات جديدة.. ارتفاع أعداد المتعافين فى مستشفى عزل العجمي إلى 209حتى لا تحدث عواقب وخيمة.. التثقيف الصحى يقدم روشتة موانع التبرع بالدمبقوة القانون.. تغريم 46 قائد سيارة أجرة لعدم ارتداء الكمامة بالشرقيةجهاز حماية المستهلك بالشرقية يحرر ٧٤ محضرا ضد الصيدليات والمحال المخالفةبالزغاريد.. شفاء 49 مصاب كورونا بينهم "أطباء ومسنين" بمستشفى عزل إسنالمواجهة كورونا.. محافظ البحيرة: استمرار أعمال الرش والتطهير يوميا بالشوارع والميادينبراءة 5 مسؤولين بـ«طرق المنيا» من إهدار المال العام بطريق وادي بعثران«الداخلية»: ضبط 4779 مخالف لقرار الحظر على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة«الداخلية»: تحرير 1036 مخالفة تموينية لمواجهة كورونا«المقاولون العرب»: انتهاء تنفيذ 45% من أعمال طريق «باليسا كومنكولي» بأوغندابينهم مسنيين تجاوزت أعمارهم 80 عامًا.. تعافي وخروج 23 حالة من «عزل إسنا»تأجيل محاكمة سما المصري بـ«خدش الحياء العام» لـ27 يونيو«رفض جاره ممارسة الشذوذ معه».. كشف لغز مقتل عجوز غرب الإسكندرية (+18)

بنعمل نفسنا ركاب.. عصابة مخدرات تكشف حيلتها لنقل الحشيش فى تاكسى بإمبابة

-  

كشف 4 عاطلين حيلتهم لنقل المواد المخدرة، عقب القبض عليهم بإمبابة، حيث اعترفوا أنهم يستخدمون سيارة أجرة "تاكسى"، فى التنقل، لإيهام أجهزة الأمن أنهم ركاب، ويخفون المواد المخدرة بحقيبة السيارة.

وأضاف المتهمون، أنهم يروجون المواد المخدرة بمنطقة إمبابة، والمناطق المحيطة بها، ويكونون تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات، مستغلين كون 3 منهم من المسجلين خطر، ولديهم علاقات مع عدد من المسجلين خطر، وتجار المواد المخدرة، للحصول على مخدر الحشيش.

وتحفظ رجال المباحث على السيارة المضبوطة، للكشف عليها فى إدارة المرور، لبيان كونها مسروقة من عدمه، واستنادا لاعترافات المتهمون، وتحريات رجال المباحث، تم إحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من القبض على 4 عاطلين لاتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة بإمبابة، وضبط بحوزتهم 49 فرش من مخدر الحشيش أثناء استقلالهم سيارة تاكسي، وحرر محضر بالواقعة وتولت.

توصلت تحريات المقدم محمد ربيع رئيس، مباحث قسم شرطة إمبابة، إلى اتجار 4 عاطلين، 3 لهم معلومات جنائية بالمواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم القبض عليهم أثناء استقلالهم سيارة تاكسي، وبحوزتهم 49 فرش من مخدر الحشيش، بلغ وزنها 6 كيلو، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة