إصابة أكثر من 40 شخصا في هجوم بسكين على مدرسة ابتدائية في الصينكوريا الجنوبية تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كوروناتايلاند تسجل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 3101توجيهات الرئيس السيسي حول تنفيذ مشروعات العاصمة الجديدة أبرز عناوين الصحفطريقة عمل البيتزا بدقيق الشوفانلاعب على خلق ومحترم.. محمد حلمي: استبعدت شيكابالا من مباراة السوبر أمام الأهلي بسبب الإجهاد ..فيديوإعارة لمدة عام.. ليفربول يقدم عرضا رسميا لضم ديمبيلي من بوشلونةعقب إصابة زوجة أحمد فتحي.. كهربا يتوجه بـ الدعاء لله بسبب فيروس كوروناأفضل مران في البيت.. أحمد الشناوي يواجه كورونا بالراحةعقوبة 25 ألف إسترليني لمخالفي الإجراءات الاحترازية بالدوري الإنجليزياليابان تدرس تقليص حجم دورة الألعاب الأولمبية القادمة بسبب كوروناأخبار الرياضة.. دخول فتحي نصير العناية المركزة.. حسام عاشور ينتظر عرض احتراف.. وشوبير ينفي عودة الدوري الممتاز 20 يوليولا تجامل.. وائل جمعة يوجه نصيحة لـ متابعيهمطالبة الزمالك باللقب أمر جائز.. معتز إينو: منذ أن وعيت على الكرة والأهلي بطل القرن.. فيديوالحظ يعاند الجميلات على الشاشة أحيانا..حكاية أول ملكة جمال شاركت فى فيلم عربىفايلر يطالب معاونيه في الأهلي بإعداد تقرير عن الوداد المغربيبعد شفائه من كورونا.. محمود سعد "وش السعد" ومكتشف المواهب الزملكاوية20 الف شاب يتقدمون للتدريب فى مبادرة "مستقبلنا رقمى" لدعم العمل الحرنائب محافظ السويس يتفقد مستشفيات العزل.. وإضافة 54 سريرًا بـ«الحميات»بـ 4 ملايين جنيه.. محافظ دمياط تتفقد تطوير المعديات بشارع النيل

مراكز قنا تتنافس للحد من آثار كورونا.. فرسان حجازة يوزعون 350 شنطة مواد غذائية.. و أبناء نقادة يذبحون عجلا للمتضررين

   -  

تشهد مدن وقرى قنا، منذ فرض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، منافسات محمودة بين شبابها وأبنائها، لمساعدة المتضررين من تداعيات الفيروس القاتل، ما بين شباب يواصلون تطوعيًا عمليات تعقيم المنشآت والشوارع وآخرين يتنافسون فى توزيع المساعدات الغذائية والعينية للأسر المضررة.


وفي مركز قوص وتحديدًا قرية حجازة، تمكن عدد من الشباب يعلمون تحت مسمى مبادرة "فرسان حجازة" من تجهيز 350 شنطة مواد غذائية جافة، وتوزيع 150 منها كمرحلة أولى، والبدء في توزيع المرحلة الثانية والمتضمنة 200 شنطة غدًا السبت، وذلك من خلال مساهمات أبناء القرية لتخفيف معاناة المتضررين من آثار كورونا، فضلا عن مساهمتهم فى أعمال التعقيم وتنظيم المواطنين أمام مكاتب البريد والتأمينات.


وفي مركز نقادة، بادر أبناؤها المتطوعين من جمعية نقادة اليوم للتنمية بذبح عجل وتوزيعه على الأسر المتضررة والعمال الذين فقدوا أعمالهم خلال الفترة الأخيرة، بجانب 300 شنطة مواد غذائية متنوعة بعضها يحوى فراخ وأخرى تحوى لحوم.


وقال الشيخ عبدالناصر الأزهرى" منسق بمبادرة نقادة" إنه بعد قيام أبناء نقادة بدورهم فى تعقيم وتطهير المنشآت والمنازل والشوارع، مع عمليات التوعية والتنظيم للمواطنين فى أماكن التجمعات والازدحام للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد، بدأ التفكير فى إيجاد آليات لتخفيف تداعيات الأزمة على العمالة المتضررة والأسر البسيطة، وذلك تزامنًا مع جهود الدولة فى هذا الشأن وتمكنا حتى الآن من توزيع أكثر من 300 شنطة مواد غذائية، فضلًا عن ذبح عجل وتوزيعه على المحتاجين.


وفى مركز قفط، أطلق جمال عبدالوهاب عطا "من رواد العمل الاجتماعى" مبادرة تحت مسمى "خد اللى يكفيك وسيب الباقى لغيرك" في بداية أزمة فيروس كورنا وهي مستمرة حسب قوله لحين انتهاء الأزمة، وتهدف المبادرة لتوزيع الخبز بشكل يومى على المواطنين، حيث يشترى يوميًا أكثر من 5000 رغيف خبز "غير مدعم" على نفقته الخاصة، ويتولى توزيعها بمساعدة بعض الشباب على الأسر البسيطة بمدينة قفط والقرى المحيطة بها.


وفى مدينة قنا، أطلق عدد من الشباب مبادرات عديدة لتوزيع المواد الغذائية على المتضررين من تداعيات فيروس كورونا، بجانب توزيع أدوات حماية وتعقيم لعمال النظافة لحمايتهم خلال عملهم فى تنظيف الشوارع ونقل القمامة.


وقال محمد الجبلاوى منسق مبادرة الخير فينا: بدأنا توزيع شنط مواد غذائية على الأسر المتضررة فى عدد من قرى قنا، وخاصة الأماكن التى عانت من وجود حالات مصابة، وحاليًا بالتنسيق مع المحافظة وزعنا أدوات مكافحة للعدوى والتعقيم شملت "450 جوانتي بلاستيك لعمال النظافة – 200 جوانتي طبي أبيض  - 4 كراتين كلور – عبوة 20 لتر كلور – 2 بدلة وقائية للاستخدام في أعمال التعقيم والتطهير".


من جانبه أشاد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في دعم ومشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.


اقـرأ أيضًا:

محافظ قنا يزور عددا من دور رعاية الأيتام

محافظة قنا تتسلم أدوات مكافحة عدوى وتعقيم للوحدات المحلية

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة