شاهد..أطفال العالم يواجهون تحدي كورونا بالأقلام والفرشاة فى مسابقة دوليةمواجهة كورونا..المتحف الكبير يمنع المصافحة والإلتزام بالإجراءات الاحترازيةنفاد ورق التواليت فى بداية جائحة كورونا.. اعرف طرق النظافة الشخصية قديماتقارير: إدارة مانشستر يونايتد تتهم وكيل بوجبا بتغذية شائعات الرحيلليفربول يحيي ذكرى اليوم الذي سطر فيه صلاح وأوريجي اسميهما بحروف من نوررسميا.. «الفيفا» يقر تعديلات جديدة على قوانين كرة الصالاترسميا.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد بقاء المهاجم النيجيري إيجالو مع الفريقاجتماع حاسم بين إدارة ميلان و«رانجنيك»حبس سائق حفار تسبب فى كسر خط غاز واشتعال النيران به فى العياطالنيابة تطلب تحريات اعتداء عامل على خاله بسلاح أبيض بسبب الميراث فى الحوامديةتأجيل إعادة محاكمة 87 متهما بـ"فض رابعة" لـ5 يوليه لاستكمال مرافعة الدفاعإجراءات وقائية مشددة بمحكمة زينهم للحد من إنتشار فيروس كورونامقتل طالب بطلق نارى طائش بالرقبة فى شبرا الخيمةتجديد حبس المدمن المتهم بقتل 3 أشخاص بينهم نجله وإصابة 4 آخرين فى الشرقيةتجديد حبس 7 متهمين بغسل 750 مليون جنيه حصيلة أنشطة غير مشروعةالسجن المشدد 3 سنوات لعاطل وغرامة 50 ألف جنيه لإتجاره فى الأقراص المخدرةضبط 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية تستخدم فى الخصومات الثأرية بقناتجديد حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالشروق 15 يوماًمنها وضع ثلج على يدك عند ألم الأسنان.. نصاح مهمة تسهل عليك الصعباستهداف الصحفيين في أمريكا مع تصاعد الاحتجاجات على مقتل فلويد

س وج .. هل الروائى الألمانى كارل أمرى يكتب تحت اسمين مستعارين؟

-  

كريستيان أنتون ماير، أديب ألمانى وعضو مؤسس في حزب الخضر الألماني، ولد في مثل هذا اليوم 9 أبريل من عام 1922م، كتب تحت اسم مستعار وهو كارل أمرى، قضى أمِري سنوات طفولته بين مدينتي باساو وفرايزينج، وقد تركت هاتان المدينتان آثارا على نفسه، وخلال السطور المقبلة نستعرض ابرز محطاته خلال حياته.

 س / أين تلقى تعاليمه؟

ج / درس أِرى علم اللغة الحديث في جامعة ميونخ، ثم أضاف إليها دراسة النقد الأدبى فى الجامعة الأمريكية الكاثوليكية في واشنطن.

س / ما هي اول ازمة يقع فيها خلال دراسته؟

ج / في الحرب العالمية الثانية وقع مع 21 آخرين فى الأسر لدى القوات الأميركية، ثم أطلق سراحه وعاد إلى ميونخ في عام 1946م، حيث واصل دراسته التى لم يكن أنهاها بعد.

س / هل بدأ الكتابة تحت الاسم المستعار كارل أرمى؟

ج / بدأ يكتب في البداية تحت اسم أمريكى مستعار أخر هو كريس ماير، ثم اختار اسما مستعارا آخر هو كارل أمرى.

س / متى نشرت أولى رواياته؟

ج / صدرت روايته الأولى المسابقة في عام 1954، وفي عام 1958 نشرت روايته "جولة في ألمانيا" التي أسست لشهرته ككاتب ساخر.

س / ما هي المناصب التي تولها خلال حياته؟

ج / شغل منصب مدير المكتبات الحكومية في مدينة ميونخ، من عام 1967 حتى 1971م، وشهدت تلك الفترة توقفا عن الكتابة.

س / متى عاد للكتابة مرة أخرى؟

ج / عاد للكتابة في عام 1974م، فأصدر العديد من روايات الخيال العلمى،وقد حققت له هذه الروايات نجاحا وشهرة واسعة.

س / ما هي أبرز روياته في مجال الخيال العلمى؟

ج /  أشهر رواياته من أدب الخيال العلمى "مشروع الملك" صدرت عام 1974م، و"دمار مدينة باساو" وصدرت عام 1975م، و"أمام نيران لايرمارك" وصدرت عام  1979م.

س / ما هي الجوائز التي حصل عليها امرى؟

ج / حصل على جائزة توكان عام 1979، و جائزة كورت لاسفيتس عامي 1985 و 1988، ثم في 1991 حصل على جائزة مدينة ميونخ الأدبية.

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا في  مات في 24 مايو 2005م.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة