بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

من كل البنوك.. كيف تستفيد من خدمات الإسكان لتسهيل دفع أقساط الشقق والأراضي؟

   -  
كتب- محمد عبدالناصر:

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قبول سداد مقدمات الحجز أو الأقساط أو أي مستحقات أخرى على الوحدات السكنية أو الأراضي، والمستحقة خلال شهر أبريل، عن طريق التحويل من أي من البنوك العاملة داخل الجمهورية إلى بنك التعمير والإسكان.

ومع بدء اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، توسعت ووزارة الإسكان في إتاحة الخدمات إلكترونياً، وكذلك تسهيل سداد الأقساط الشهرية للحاجزين، سواء بشكل إلكتروني أو بالإتاحة لكل البنوك.

كيف تستفيد من هذه الخدمات الجديدة؟

بالنسبة للحاصلين على وحدة سكنية أو قطعة أرض وجاء موعد استحقاق القسط الشهري عن شهر أبريل، يمكنهم التواصل مع فرع بنك التعمير والإسكان التابع له الشقة أو قطعة الأرض، للحصول على رقم الكود الخاص بالفرع.

الكود سيمكن الحاجز من إتمام عمليات التحويل من أي بنك آخر، كما تتيح بعض البنوك تحويل الأموال بشكل إلكتروني أيضًا، وبهذه الخطو ة لن تذهب للتعامل مع فروع البنوك لسداد الأقساط الشهرية.

الخدمة الثانية التي يمكن أن يستفيد منها الحاجزون أصحاب قروض التمويل العقاري، هي سداد ثمن القسط بشكل إلكتروني، عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، حيث تأتي هذه الخدمة للتشجيع على استخدام الكارت المدفوع مقدمًا.

كما يمكن استخدام محفظة البنك على الموبايل وذلك عن طريق مراجعة بيانات القسط، وبعد التأكد من صحة المعلومات يتم الموافقة على السداد من خلال إدخال الرقم التعريفي الشخصي الخاص بمحفظتك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة