بخاخة ونفس واحد.. طريقة جديدة لاحتواء فيروس كورونا.. فهل تنجح؟.. فيديولزوجة دم بعض المرضى المصابين بأمراض خطيرة من كورونا يفسر سبب تخثر دمائهمالشركة المطورة للقاح أكسفورد: قد نضطر لحقن المتطوعين بالفيروس لاستكمال التجاربوزير التنمية المحلية: رفع 355 ألف طن مخلفات خلال إجازة العيدوزير النقل: تشغيل 81 قطار مترو يوميا.. وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات«القوى العاملة»: 15 فرصة عمل بالسعودية برواتب مجزية والإقامة مجانارئيس جامعة أسوان : خروج 64 عالقًا من دار الضيافة بعد قضائهم فترة الحضانةضبط 15 شيكارة دقيق بلدى و7 مخالفات فى حملة مكبرة على مخابز فاقوسيوم رياضى بمشاركة 11 شابا بدار رعاية بالعاشر من رمضانمحافظ بنى سويف: توريد 199 ألف و457 طن قمح من بداية الموسممحافظ المنوفية: تطهير مليون و133 ألف مبنى ومنشأة حكومية لمواجهة كورونامصرع شخص غرقا إثر سقوط سيارته داخل مياة البحر الصغير بمنية النصرتداول 19 سفينة بموانئ بورسعيدالتحقيق مع مدير "حميات الزقازيق" في واقعة إخراج متوفاة بكورونا دون إجراءتتوريد 45461 أف طن من محصول القمح في الأسبوع السادس من الحصادفيديو.. ليه المصريين بيعملوا كدا؟ زفة كورونا دى جى ومزماربعد إصابة ابنها بـ كورونا.. مها محمد تعرضت للتحرش ومحاولة خطفحمو بيكا ينشر صورة جديدة عبر انستجرامالمرض ووفاة والدتها.. ثلاث صعوبات فى حياة يسراعش الآن وكن بخير.. تامر هجرس ينشر صورة من أحدث رحلاته.. شاهد

جامعة الإسكندرية تستعد لإجراء امتحانات الطلاب من المنازل

   -  

تستعد جامعة الإسكندرية بعدد من الإجراءات بسبب ما تشهده الدولة من إجراءات استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف الدراسة بكل الجامعات المصرية والاعتماد على استكمال الدراسة أون لاين باستخدام الطرق التكنولوجية الحديثة للتعليم عن بعد ولكن بسبب احتمالية استمرار الأوضاع لنهاية العام الدراسى قررت جامعة الإسكندرية اتخاذ عدد من الإجراءات لاستكمال الامتحانات أون لاين بدلاً من التجمعات  وتجمع الآلاف من الطلاب يوميًا داخل الحرم الجامعي ويسبب خطورة عليهم.

وفى هذا الإطار شكلت جامعة الإسكندرية لجنة برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب بالتنسيق مع مركز القياس والجودة المسئولة عن إجراء الامتحانات والتصحيح الإلكترونى.

وقبل هذه الإجراءات الاستثنائية كانت تتخذ جامعة الإسكندرية خطوات جادة فى تحويل الامتحانات إلى إلكترونية والتصحيح يكون إلكترونيًا ومنها الكليات العلمية ولكن ما يشهده العالم من انتشار فيروس كورونا سرعت من هذه الإجراءات لتتخذ خطوات جادة فيها لتشمل كل الكليات بالجامعة.

وقال الدكتور سامح نخلة مدير مركز التقويم والقياس بجامعة الإسكندرية، إن الجامعة شكلت لجنة لحل مشاكل الطلاب المتعلقة بالمناهج اللون لاين بالإضافة إلى إقامة امتحانات تجريبية لـ700 طالبة أون لاين بكلية التربية الرياضية وحقق نجاحا كبيرا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات أجريت للطلاب وهما فى المنزل وفق معايير محددة كامتحانات تجريبية وحصل فيها الطلاب على تقديرات بمستواهم الفعلى فى نتائج الفصل الدراسي الأول وهو ما يؤكد شفافية الامتحانات وقياسهم لمستوى الطالب الفعلى.

كما أكد أن هناك تفعيل للامتحانات الإلكترونية والتصحيح الإلكترونى لعدد كبير من الكليات منها كل الكليات العلمية والطبية ، موضحًا أنه الأزمة الحالية لفيروس كورونا سرعت من تفعيل المنظومة والإلكترونية على كل الكليات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة