في عيد ميلاده .. قصة زواج محمود مرسي من سميحة أيوبشاهد.. رحمة حسن تنشر صورة من المطار رغم كورونابسمة تحيي ذكرى وفاة جدها يوسف درويشبـ 4 صور.. دنيا سمير غانم فى إطلالة جديدة على إنستجرامطرحه خلال أيام.. كليب كورونا فيروس يجمع محمد سامي ومحمد رمضانفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ميار الغيطيكندا علوش: يارب احمي لبنان وشعبه من شر الفتنة والحربذكرى ميلاد محمود مرسي.. تزوج من سميحة أيوب وعمل في إذاعة بي بي سيالخميس .. وائل كفوري يحيي حفلا غنائيا أونلاينتجمعات رغم كورونا.. صورة لـ محمود حميدة وشيرين رضا تضعهما في مرمى الهجومفي حال فشل التعاقد مع أزارو.. الشباب يضع "هدف الأهلي" ضمن خياراتهالزمالك يرد على عقد الـ6 ملايين لنجل فاروق جعفر بـ3 رواياتتقرير.. هل يدخل مصطفى محمد تاريخ الكرة المصرية بعد الإشادة الفرنسية؟مانشستر سيتي يبدأ معركة تحديد مصيره الأوروبيتقرير.. كاف يضع الأهلي والزمالك في وضع استثنائيإطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي على مركز شباب بشمال سيناءكلوب: أمامنا حدث تاريخي.. وقد نحتفل بكأس بريميرليج "الموسم المقبل"مصدر بالزمالك لمصراوي: ننتظر رد كارتيرون بشأن التجديدبين سيناريو فتحي وشرط الـ50 مليون.. ماذا ينتظر أزارو مع الأهلي؟صور.. محافظة الجيزة تحول ترعة المريوطية لكورنيش سياحى وممشى جمالى

10 % انخفاضا فى حركة تداول الحاويات بدمياط بسبب كورونا

-  

كشف اللواء علاء محمد ابراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط لتداول الحاويات، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى،التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة تسعى لتجاوز اثار فيروس كورنا ولا سيما على حركة تداول الحاويات خاصة فى الصين وفى اوروبا .

وأضاف علاء ابراهيم لـ"اليوم السابع" أن حركة التداول تشهد حاليا انخفاضا بنسبة 10% وربما قد تزيد قليلا فى حالة استمرار البطء فى حركة الشحن العالمية، لافتا أن شركة دمياط تتعامل مع أكبر الخطوط الملاحية فى العالم، ومنها Hapag-Lloyd،cma cgm، وmaersk، وyang ming، وone، بجانب العديد من الخطوط الأخرى التى تاثرت نتيجة ازمة انتشار فيروس كورونا .

واوضح اللواء علاء ابراهيم أن الشركة تستهدف تحقيق 1.350 مليون حاوية بنهاية العام المالى الجارى فى 30 يونيو المقبل، كاشفا أن الشركة طبقت تعليمات الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى باتخاذ الاجراءات الاحترازية للعاملين ضد فيروس كورونا مع منح اصحاب الانراض المزمنة اجازات دون التأثير على حركة التداول .

مما يذكر أن الشركة من المنتظر أن تنتهى من أعمال توسعة الرصيف البحرى 10 يوليو المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه،ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترا، بدلاً من 1050 مترا،لتكون المحطة قادرة على استقبال سفن أكبر وبأطوال أكبر.

 كما أن زيادة الرصيف ستؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 20% إلى 25%، أى من عدد 1,4 مليون حاوية إلى 1,8 مليون حاوية فى السنة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة