إصابات كورونا فى المغرب تتخطى حاجز الـ 8 آلاف بعد تسجيل 26 حالة جديدةشاهد ..مراحل التشطيبات النهائية فى مبنى مجلس النواب بالعاصمة الجديدةتكليف الفريق عبد الأمير رشيد برئاسة أركان الجيش العراقىسلطنة عمان تسجل 3 وفيات و 886 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةتسجيل 72 وفاة و 2364 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى إيراننائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: توسع فى تطبيق العلاج بالبلازماالجيش الليبي ينفي سيطرة ميليشيات مدعومة من تركيا على سرتكفر الشيخ: توريد 173.7 ألف طن قمح منذ بداية الموسم.. والمستهدف 181 ألف طن | صوررئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبني "العزل" بالمستشفى الجامعي | صورتوريد 22 ألفا و807 أطنان قمح إلى شون وصوامع الأقصرثاني حالة ولادة بمستشفى الأقصر العام لسيدة مصابة بكورونا | صورمصرع طفل وحلاق غرقا بسوهاجاختبار الأجسام المضادة في بريطانيا يخطئ في ثلث النتائج الإيجابية لكوروناالهند تقيم محارق لجثامين وفيات كورونا المتزايدة.. صورفي عيد ميلاده .. قصة زواج محمود مرسي من سميحة أيوبشاهد.. رحمة حسن تنشر صورة من المطار رغم كورونابسمة تحيي ذكرى وفاة جدها يوسف درويشبـ 4 صور.. دنيا سمير غانم فى إطلالة جديدة على إنستجرامطرحه خلال أيام.. كليب كورونا فيروس يجمع محمد سامي ومحمد رمضانفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ميار الغيطي

شعبة الأدوية بالغرفة التجارية: مخزون الدواء فى مصر كاف لـ4 أشهر

-  
أشاد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية ، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أكد فيه على استعداد الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، من خلال توفير الأمن الدوائى الكامل لكافة السيناريوهات فى مواجهة كورونا ، وأن المخزون الاستراتيجى للدواء والمستلزمات الطبية فى مصر كافى لأى أوضاع طارئة من خلال كافة أجهزة الدولة. 


وأضاف عوف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن رسالة الرئيس هى رسالة طمأنة لكل المصريين فى وجود خطوط دفاع قوية لمواجهة هذا الخطر، وأن كافة أجهزة الدولة تتكاتف وتتدخل فى تنفيذ إجراءات سريعة للأمن الدوائى فى مصر من ناحية ، ومحاصرة الفيروس وعدم انتشاره من ناحية أخرى . 

وأشار رئيس شعبة الأدوية، إلى أن مخزون الدواء فى مصر كافى حتى 4 أشهر الأدوية الأكثر طلبا ، فى حين أن هناك مخزون لانواع أخرى تتعدى هذة المدة ، وأن هناك تسهيلات كبيرة على مصانع الدواء قدمتها الهيئات التابعة لوزارة الصحة للتيسير على استيراد المواد الخام خلال هذا الفترة ، وقدرة المصانع على إنتاج كافة الأنواع من الأدوية التى يتطلبها السوق المحلى . 

وأوضح أن قطاع الدواء يستورد معظم احتياجاته من مدخلات الإنتاج من الصين ويليها دولة الهند بعد أزمة الصين باعتبارهم من الدول التى تصدر مواد خام بأسعار مناسبة أرخص من المواد الخام فى الدول الأوروبية والولايات المتحدة التى ترتفع أسعارها 10 أضعاف الصين والهند . 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة