مصادر: أوبك وروسيا تبحثان تمديد خفض النفط لشهر أو شهرينإيران تسجل 81 وفاة و 2979 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةاليابان تبحث تخفيف حظر دخول زائرين من تايلاند وفيتنام وأستراليا ونيوزيلنداكورونا في تايلاند: السماح بالذهاب لدور السينما وممارسة كرة القدمالعالم منقسم حول استخدام الهيدروكسي كلوروكين ضد كورونارئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل بدأت عمليا تنفيذ خطط ضم أراض فلسطينيةالكرملين: الرئيس بوتين منفتح على الحوار في جميع الاتجاهاتمقتل جورج فلويد: كيف تفوقت أفريقيا على أمريكا في حقوق الإنسان ومواجهة كورونا؟الجيش الليبي: تركيا ترسل يوميا طائرات تقل مرتزقة وأسلحة ومتفجراترفع بعض القيود في تركيا وإعادة فتح البازار الكبير في اسطنبولقرقاش: أي تحرك إسرائيلي أحادي الجانب سيكون انتكاسة خطيرة لعملية السلامسعر الذهب اليوم الإثنين 1-6-2020 في السوقين المحلية والعالميةتحديث الصناعة والتصديري للأثاث يعقدان ندوة إلكترونية عن استمرار الصادرات المصرية في ظل متغيرات فيروس كوروناالتنمية الصناعية تستأنف تقديم خدماتها للقطاع الصحي والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذيةوزير التعليم العالى: غير مستبعد تسجيل إجمالى 40 ألف حالة كورونا فى 13 يونيهرئيس الوزراء : القاهرة والجيزة والقليوبية أكبر 3 محافظات فى اصابات كوروناالحكومة :خط ساخن بكل محافظة لمتابعة شكاوى واستفسارات المواطنين عن كورونارئيس الوزراء يستعرض تقريرا بشأن إطلاق قاعدة بيانات "طاقات" لتطوير وحدات الجهاز الإدارى للدولةقوات الجيش الليبى تستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة غرب البلادفيديو.. محاولة دهس باحتجاجات الأمريكيين بـ مينيسوتا.. والشرطة: أمر متعمد

الشرطة الأسترالية تقتحم سفينة سياحية خاضعة للحجر الصحي

   -  
سفينة سياحية_أرشيفية
سيدني - (د ب أ):
داهمت الشرطة الأسترالية السفينة السياحية "رودي برنسيس" المحتجزة قيد الحجر الصحي، سعيا للعثور على أدلة ولاستجواب طاقمها بشأن إنزال ركاب في مدينة سيدني قبل ثلاثة أسابيع، حسبما قال مفوض شرطة ولاية نيوز ساوث ويلز، ميك فولر، للصحفيين يوم الخميس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تحقيق جنائي بشأن كيفية السماح لنحو 2700 راكب بمغادرة السفينة في سيدني يوم 19 مارس، من دون إجراءات عزل مناسبة أو فحص صحي.

وربط مسؤولون في قطاع الصحة بين إنزال الركاب وتسجيل أكثر من 600 إصابة بمرض (كوفيد – 19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، إلى جانب 15 وفاة.

وأصبح الأمر مثار خلاف كبير بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في أستراليا بشأن تحديد المسؤول عن هذه الكارثة.

وهناك طاقم مكون من 1040 فردا، ينتمون لنحو 50 دولة، على متن السفينة التي رست في بلدة بورت كيمبلا / 93 كيلومترا جنوبي سيدني/. وظهرت أعراض الإصابة بالفيروس على نحو 200 فرد من الطاقم، وتأكدت إصابة العديد منهم.

وستظل السفينة راسية هناك لمدة عشرة أيام إضافية لاستكمال التحقيق من قبل الشرطة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة