توريد 172 ألفا و367 طن قمح لشون وصوامع كفر الشيخ..صورنائب محافظ قنا يتابع أداء مستشفيات استقبال وعزل المصابين بفيروس كورونالعدم الالتزام بارتداء الكمامات..سحب 415 رخصة قيادة بالمنوفيةلاستيعاب أعداد أكبر من مصابي كورونا.. تجهيز 30 سريرا بمستشفى أولاد صقر المركزيإندونيسيا: 35 وفاة و684 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالفريق أسامة ربيع: 104 سفن عبرت القناة بإجمالى إيراد 42 مليون دولار.. فيديولأول مرة منذ أبريل.. أقل من ألفى إصابة بكورونا فى موسكو خلال 24 ساعةألمانيا ترفع الحظر على السفر إلى أوروبا اعتبارا من 15 يونيو"زراعة الوادى الجديد": حصاد 186 ألف و510 فدان قمح وتوريد 243 ألف طن للصوامعمحافظ المنيا يتابع أعمال رصف شارعي سعد زغلول والحرية وتطوير ميدان المحطة"صحة الدقهلية" تخصص خط ساخن للرد على إستفسار المواطنين والمصابين حول كورونااضبط مخالفة.. الإهمال يضرب كوبرى كفر الزيات فى الغربية وينذر بوقوع كارثةمدينة الزقازيق تتجمل باللون الأخضر وزهور على ممشاها السياحى.. صورمحافظ بنى سويف: توريد 210 ألف و 92 طن قمح للشون والصوامعمحافظ الوادى الجديد يقرر تعديل مواعيد العمل الرسمية فى المصالح الحكوميةتموين الأقصر تناشد المواطنين عدم التزاحم وارتداء الكمامات بالأسواقتموين المنوفية تحرر 153محضرا للمخالفين لردع جشع التجارصور .. توريد 173 ألف و376 طن قمح بـ 22 منفذاً بكفر الشيخالقوي العاملة: تحصيل 321 ألف جنيه مستحقات 11 عاملا مصريا بالسعوديةالقوى العاملة: السعودية توقف الخدمات الإلكترونية للمنشآت التي لم تثبت تسكين عمالتها خلال أسبوعين

سميرة عبدالعزيز: أشارك في رمضان بـ«القمر آخر الدنيا».. وسعيدة بتجربتي فيه

-  
الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز

قالت الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن الدراما افتقدت الموضوعات الاجتماعية الجيدة التي ناقشتها، على مدار السنوات الماضية، مقارنة بما يتم تقديمه الآن خاصة في القضايا التي ناقشت دور الأم.

وانتقدت «سميرة» ما يقدم في الدراما خلال الأعوام الثلاثة السابقة، والتى وصفتها بأنها ضعيفة جدًا، موضحة أن الاهتمام زاد بأدوار الأكشن والبلطجة والتى تخلو من مشاهد توضح للمتفرج أين نشأ هذا البلطجى وأين أمه ووالده وكيف ربياه.

وتابعت، إن ما نراه حاليًا من اهتمام المؤلف بشخصية البطل الذي يجسد البلطجى مثلا دون تواجد الأم والأب في الحسبان، لأمر يجب تلافيه، حتى يتعلم الأبناء والمتفرجون بداياته وأخطاء أبيه وأمه مثلا في تربيته حتى وصل لذلك حتى يتلاشوا ذلك ويزيد وعى المتفرجين.

وأشادت «سميرة» بالعديد من النماذج التي قدمتها النجمات في الماضى وجسدن من خلالها دور الأم المصرية، وتضمنت كلا من الفنانات أمينة رزق، فردوس محمد، إحسان شريف، لافتة إلى أنهن كن يتواجدن في الدراما بقوة وقيمة خاصة أن الفنانة الراحلة أمينة رزق قدمت دور أم لبلطجى، ولكن هناك فارق بين ما قدمته وبين ما يقدم حاليًا، حيث إنها كانت قدمت مثلا في أحد الأعمال دور أم لبلطجى ولكنها كانت شديدة النصح له وكان دورها يوضح لكل أم تشاهدها في ذلك الحين دور الأم الحقيقى وهو النصح لأبنائها دومًا وتوعيتهم حتى إن كان الابن يسير إلى طريق خطأ.

ورأت أن الفترة الراهنة لا نرى في الدراما دور الأم إلا نادرًا ولكن تُظهر البلطجى بتسليط كامل الضوء عليه دون توضيح للمتفرج كيف نشأ وما شكل بيته الذي تربى فيه وكيف تعاملوا معه في طفولته حتى يخرج لنا هذا البلطجى كنموذج ليتفاداه المشاهد وتعيه الأم جيدًا، لافتة إلى أنهم في الدراما اهتموا بالشتائم والضرب والأسلحة ونسوا الأسرة والحوار والتواصل الاجتماعى.

وأشادت سميرة عبدالعزيز، بمسلسل «البيت الكبير» الذي قدم البيت من الداخل واحترام الرجل الكبير والنساء، وطالبت بأن يهتم المؤلفون في تقديم الأعمال سواء كانت الشخصيات التي يتم تقديمها سيئة أو جيدة في تجسيدها بأن يتم تقديم أساس الأسرة وبدايتها حتى تكتمل الصورة للمشاهدة ويعطى درسًا له.

وعن الإجراءات الاحترازية في التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا، أوضحت أن ما يمر به العالم مرحلة صعبة من الأحداث وعلينا الالتزام بما تقره لنا وزارة الصحة بهدف اجتياز الأزمة والتزام الجميع في منازلهم حتى نتخطى الأزمة.

وعن مشروعاتها الفنية المقبلة قالت: أشارك في مسلسل من المفترض أن يدخل السباق الرمضانى ويتواصل تصويره وهو «القمر آخر الدنيا» وفيه أجسد دور أم لثلاثة أبناء وهى متدينة جدًا كما لها أصدقاء في الكنيسة أيضًا وتذهب للمسجد، وتتميز بهذه الروح الجميلة مع أصدقائها من المسلمين والمسيحيين، ولكنها فجأة اختفت حينما نزلت من بيتها، ولم ترجع ليأتى أولادها طوال أحداث المسلسل يبحثون عنها ويتذكرونها وهى بدورها تأتى خلال حلقات استرجاعها من خلال المسلسل، كلما يتذكرها أولادها تأتى إليهم، معربًة عن سعادتها بالمسلسل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة