"الزراعة" تقدم روشتة فنية لمزارعى الزيتون خلال يونيو.. تعرف عليهاأحمد زاهر يدخل "زنزانة 7" من جديد فى هذا الموعدأشرف زكى عن حالة رجاء الجداوى: ليست فى حالة خطرةسلام من بعيد أنا كدا فى أمان.. محمد رمضان يشوق جمهوره بأغنية كورونا فيروس.. فيديوتحذير ونصائح مهمة لحماية الجلد أثناء استخدام الكلورمش قد الخطيب.. كيف رد نبيل الحلفاوي على سؤال يتعلق بدعمه رئيس الأهلي؟احتفالًا بمئوية ميلاده.. "الإسكندرية السينمائي" يهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب"زوجته مخرجة وأخرج أشهر مسلسلات نور الشريف.. معلومات عن الممثل أحمد توفيق في ذكراه الـ90خلال أيام.. محمد رمضان يشوق جمهوره لأغنية "كورونا فيروس"بشوشًا.. نبيل الحلفاوي ينعي علي عبدالرحيم10 مشاهد لعلاقة تركي آل الشيخ والأهلي.. من البداية للنهايةعبدالعزيز عبدالشافي يرد على انتقادات عمله في بيراميدزقناة الزمالك: شعار الأهلي بشأن "نادي القرن" خاطئالمستكاوي: "الأزمة بين الأهلي وتركي آل الشيخ لا علاقة لها بالرياضة"بيراميدز يعلن التعاقد مع شريف إكراميميتشو : تجربتي مع الزمالك إيجابية وأتذكر هؤلاء اللاعبينإيفرتون يعلن إصابة ثاني لاعبيه بعد عودة التدريباتالإمارات : قرار عودة كرة القدم في أغسطس ليس نهائيًاعبدالعزيز عبدالشافي : الكرة المصرية لم تطبق من الاحتراف سوى "رفع" أسعار اللاعبينشقيقه: جوارديولا يحلم بتدريب منتخب إسبانيا

مصطفى الفقي يوضح المكاسب الصينية والخسائر الأوروبية في أزمة كورونا ..فيديو

   -  
مصطفي الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الصين خرجت من أزمة كورونا بتأميم معظم شركاتها ومؤسساتها التي كانت مملوكة للآخرين وحصلت عليها بسعر زهيد في ظل الأزمة.

وأضاف مصطفى الفقي، أثناء حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن الصين  استطاعت أن تقف على قدميها بسرعة؛ بحكم الصرامة والقدرة على توجيه الأمور على عكس العالم الغربي والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى أنها حتى الآن خرجت منتصرة اقتصاديا.

وأوضح مصطفى الفقي، أن الصين في السنوات الأخيرة انفتحت على الدور الدولي، كما أن الدور الصيني الثقافي يبحث عن وضع قدمه في أوروبا والولايات المتحدة.

وتابع مصطفى الفقي، أن الصين بدأت تنفتح على العالم، وترى أن لها دورا ويجب أن تلعبه، كما أنني أرى أن هناك تحالفا روسيا صينيا صامد في مواجهة الغرب وأوروبا الضائعة.

واستكمل مصطفى الفقي، حديثه، أن الاتحاد الأوروبي لن يعود إلى ما كان عليه؛ بسبب اهتزاز الثقة فيه، كما أن روح التضامن الأوروبية لم تظهر في ظل أزمة كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة