وزير الإسكان: تنفيذ 16 قرار غلق وإزالة للتعديات و28 إزالة فورية للإشغالات بمدينة بدر | صورمساعد نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد كوبري رقم 2 بطريق الواحات بـ6 أكتوبر | صوررئيس "برج العرب" يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمداخل الرئيسية بالمدينة| صوروزير القوى العاملة: استكمال صرف 171 مليون جنيه لـ 162 ألفا من العاملين في 1530 منشأة بالقطاع السياحيالقوى العاملة: 42 مليون ريال إجمالي حل 4 آلاف شكوى عمالية وديا خلال 3 أشهر بالسعوديةوزير القوى العاملة: وضع قواعد وآليات للعودة للعمل مع الحفاظ على سلامة وصحة العاملين والمواطنين المتعاملينتعرف على الطريقة الآمنة لارتداء الكمامة وكيفية التخلص منها| فيديو جرافعودة مبادرة إسال المحافظ بالوادى الجديد للرد على كافة تساؤلات ومشاكل المواطنينتموين المنوفية : حررنا 143 محضرا للمخالفين لردع جشع التجارتعقيم لمحطة أتوبيس النقل العام بالداخلة والسيارات العاملة بها تحسبا لكوروناحى ثان طنطا يشن حملات مكبرة لرفع القمامة .. صورتوريد 166 ألف طن قمح حتى اليوم بـ 27 مركز تجميع وصومعة فى أسيوطارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بالوادى الجديد إلى 40 حالةحملات تطهير ونظافة مستمرة بالمراكز والأحياء ضمن الإجراءات الاحترازية فى أسيوطإخضاع رؤساء المدن والأحياء الجدد لكشف كورونا قبل لقاء لمحافظ الغربيةارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى العجمى للعزل إلى 204وكيل تعليم الشرقية : تعقيم ديوان المديرية لمواجهة فيروس كوروناأحمد أمين يوجه رسالة لنقيب المهن التمثيليةبصورة قديمة.. هكذا سخر أحمد حاتم من نفسهميرهان حسين للراحل أشرف سالم: "كنت ليا نعم الصديق"

المعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطلين فى العجوزة

-  

يعمل رجال المعمل الجنائى فى الجيزة، على فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطلين فى العجوزة، لتحديد نوعيتها وكميتها، وكتابة تقرير وافً عنها وتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال التحقيقات فى القضية.

تمكن ضباط مكافحة المخدرات، من ضبط اثنين من تجار المواد المخدرة، وبحوزتهما كيلو من مخدر الشابو، وكمية من مخدر الباودر بلغ وزنها 4 كيلو، قبل ترويجها على عملائهما بالعجوزة، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات للاتجار بها، فتم إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

كشفت تحريات رجال المباحث، بإدارة مكافحة المخدرات، تورط عاطلينن فى ترويج المواد المخدرة على عملائهما بالعجوزة.

بإعداد كمين لهما تم ضبطهما، أثناء استقلالهما سيارة وبحوزتهما كيلو من مخدر الشابو، بالإضافة إلى كمية من مخدر الباودر، وهى المادة الخام الفعالة لمخدرى الفودو، والاستروكس، بلغ وزنها 4 كيلو، وهاتفين محمول، ومبلغ مالى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

 وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة