بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

تمسكوا بتطبيقه داخل فندق.. الحجر الصحي بميناء الغردقة يرفض تطبيق إجراءات الحجر داخل مركب فندقي

   -  
ميناء الغردقة

رفض مسئولو الحجر الصحي بميناء الغردقة البحرى تطبيق إجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوما على طاقم مركب سفارى قادم من جيبوتى داخل المركب بدعوى أن الحجر الصحى يجب أن يكون داخل فندق سياحى رغم أن المركب السياحي يعد فندقا عائما وبه غرف فندقية ويمكن تطبق إجراءات الحجر الصحي.


وأكد حسن على مالك المركب السفارى أنه بعد الأحداث وتداعيات فيروس كورونا الفترة الأخير العمل توقف بالملاحة فى جيبوتى وأحضرت المركب إلى مصر، ومن الطبيعى أن أقوم بإجراءات حجر صحى لمدة 14 يوما على طاقم المركب لأن عودة المركب كانت من دولة أخرى، ولكن المفاجأة أن الحجر الصحى بميناء الغردقة يتمسك بأن تكون إجراءات الحجر الصحى فى فندق بالغردقة وليس بالمركب رغم أن المركب مجهز بغرف فندقية ويعد فندق عائم لما يمتلكه من التجهزات.


وأضاف مالك المركب، أنه تم رفض أن يكون الحجر الصحى داخل المركب مع الإصرار على فندق بالغردقة، مشيرا إلى أن جميع فنادق الغردقة مغلقة ولا يوجد فندق يقبل أن يستضيف 9 أفراد لإجراء حجر صحى 14 يوما، مشيرا إلى أن المركب به وحدة أكسجين وتجهيزات طبية، إلى جانب التجهيزات الفندقية كذلك الطاقم لديه شهادة دولية بالحصول على كافة التطعيمات.


وأوضح مالك الفندق، أن تطبيق الحجر الصحى داخل المركب يضمن تطبيق إجراءات الوقاية 100% خاصة أن الطاقم من المركب أما إذا الحجر الصحى خارج بفندق؛ فهذا سيؤدى إلى تعامل مع سيلة نقل وموظفي استقبال وعمال، متسائلا "لماذا لا يتم الحجر بالمركب خاصة أن به غرفا فندقية على أعلى مستوى من الفنادق، طالما أن الهدف هو الوقاية، وأن الالتزام بتعليمات أو قرارات قد تختلف من موقف لآخر فالذى يطبق على طاقم مركب قد لا يتناسب مع العائدين بطائرة من أمريكا، وكل موقف له ظروفه والوصول للهدف أفضل من الالتزام بتعليمات محفوظة دون الوصول للهدف؟".


على الجانب الآخر، كشف مصدر بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن أن هناك تعليمات بأن أى أشخاص قادمين من خارج البلاد لابد من تطبيق إجراءات حجر صحى بفندق، ونحن نلتزم بتلك التعليمات ولا نستطيع تغيير أى شيء سوى بتعليمات أخرى.


اقرا ايضا:

125 مليون جنيه لإحلال وتجديد محطة الدهار في البحر الأحمر

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة