بينها "Logan و Ninja".. أبرز أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائيةسامي مغاوري: "المليجي علمني إزاي أضرب ممثل بالقلم"أشرف زكي ينفى مجددا وفاة الفنانة رجاء الجداويفيديو| من الاستوديو.. محمد حماقي يغني لـ"العندليب"يسرا تتصدر استفتاء "مصراوي" كأفضل ممثلة دور أول وتلاحقها روجينافي ذكرى رحيل علية الجباس.. الشناوي: "نجمة المسافات القصيرة"«مصيلحي» يدعو مجلس الاتحاد السكندري لاجتماع لمناقشة استئناف النشاط الرياضي«يويفا» يدرس نقل نهائي دوري الأبطال من تركيا"كورونا" يتصدر الدورة الأولى من مهرجان سينيمانا للفيلم العربيشواطئ نيوزيلندا تتحول إلى الأحمر الدموي بسبب نفوق الكركند الصغيرالفراعنة المحاربون.. الملك أمنحتب الثالث شهدت مصر فى عهده الرخاء والازدهارتفاصيل أداء أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة.. فيديوالسوشيال أرض خصبة للشائعات.. رانيا هاشم تكشف أسباب حرب تويتر والرئيس الأمريكي.. فيديوهل وصلنا مرحلة ذروة تفشى كورونا؟ .. العليا للفيروسات تجيبأشادت بـ الاختيار.. والدة أحد شهداء البرث: علمنا أنه في سيناء يوم استشهادهأكثر رئيس يستخدم السوشيال.. تفاصيل مثيرة في حرب ترامب على تويتر.. فيديوإعلامي عن مسلسل الاختيار: دراما مصنوعة من جسد ودماء أبنائنا.. فيديووالله ما فتحتها.. تفاصيل تسليم سائق حقيبة بها مليون جنيه لصاحبها.. فيديوضبط سائق لاتهامه بقتل ابن عمه بسبب خلافات الميراث فى قناحبس المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة 4 أيام احتياطيا

فيروس كورونا قابل للأكل.. متجر للحلويات يقود حملة توعية ضد الفيروس بشكل مبتكر "صور"

   -  

يصارع العالم حالياً مع أزمة صحية كبيرة، سببها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي اجتاح معظم دول العالم، وأودى بحياة أكثر من 70 ألف شخص وأصاب ما يقارب المليون و300 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وهو ما اعتبرته منظمة الصحة العالمية "جائحة صحية" منذ أيام.

ويسارع من حين لآخر أحد الأشخاص لابتكار أفكار جديدة للتوعية ضد الفيروس القاتل، وضرورة التذكير بأهمية الالتزام بتعليمات الوقاية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية للحد من الإصابة، وهو ما نجح أحدي متاجر الحلويات في مدينة كولكاتا في الهند بابتكار فكرة جديدة للتوعية من كورونا.

وصمم مطعم Hindustan المتواجد في مديمة كولكاتا في الهند، قالب كيكة على شكل فيروس كورونا المستجد، ووضعها بشكل بارز ضمن الحلويات المعروضة في المحل للتوعية من الفيروس، حيث ظهرت الكيكة وهي تحمل الشكل الكيميائي المماثل الذي كشفت عنه منظمة الصحة العالمية.

ونجح المطعم الشهير في استهلاك الكثير من قوالب الكيك بشكل كبير، التي صممها خصيصاً من أجل توزيعهاً مجاناً على عملائه وبهدف غير ربحي، ووفقاً لتصريحات رابين بال، مالك متجر الحلويات لصحيفة newindianexpress، قال "كورونا سانديش ليست للبيع، نحن نوزعها على جميع عملائنا مجاناً كجزء من واجبنا الاجتماعي لتوعية الناس بالعدوي الخطيرة"، مضيفاً "هذه لمرة لم تهدف السلسلة إلى أي دافع للربح، ولكنها رغب في المساهمة الاجتماعية بعدما أودي الفيروس بحياة أكثر من ألف شخص في الهند وأكثر من 70 ألف شخص في العالم".

وتشتهر سلسلة محلات الحلويات بتقاليدها في إنتاج الحلويات التي تتناسب مع المناسبات المختلفة، فعلى سبيل المثال، سبق وصممت في نوفمبر الماضي، قوالب كيك على شكل كره فى حدائق عدن على خلفية مباراة الكرة التى جمعت بين الهند وبنجلاديش.

كيكة فيروس كورونا
كيكة فيروس كورونا
كيكة فيروس كورونا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة