عارضة الأزياء الأمريكية كايلي جينر تعلق على سحب لقب "مليارديرة" منهاالقبض على حمامة فى الهند بتهمة التجسس لصالح باكستان.. اعرف الحكايةتصدير 1500 طن علف بنجر.. و12420 فوسفات و1500 كسب صويا من ميناء دمياطخروج نائب رئيس جامعة الفيوم من مستشفى العزل بعد تماثله للشفاءرئيسة مدينة سفاجا تتفقد الأسواق والمحلات للتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية | صورمحافظ كفرالشيخ يتابع حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء بالمراكز والمدن| صورحملات على الشواطئ وشارع الكورنيش لمنع تجمعات المواطنين بمطروحاتحاد الكرة: عمل مسحة كورونا لـ 9 موظفين بعد إصابة محمود سعدننفرد بتفاصيل أول مكالمة أجراها المدير الفني لاتحاد الكرة من العزل الصحياعتزل داخل النادي.. حسام عاشور يرفض كل العروض لأجل عيون الأهليهداف دوري ابطال افريقيا .. بيراميدز يشعل الصفقة ويضع الزمالك والأهلي في ورطةأحمد عادل عبد المنعم ينشر صورة جديدة برفقة والدتهكارتيرون: الزمالك جاهز لاستئناف النشاط الرياضي.. ومباراة الرجاء المغربي صعبةأول رد من الوداد المغربي على فضيحة رادسكرم جابر يستعيد ذكريات حصوله على الميدالية الذهبيةعودة 10 لاعبين كبار لمنتخب الكاراتيه مع استئناف النشاط الرياضيزلزال شدته 4.5 درجة يضرب شمال الهندالسعودية: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 81 ألفا و766إيطاليا تسجل 87 وفاة و516 إصابة جديدة بكورونامتحفا اللوفر وأورسيه يحددان موعد إعادة فتحهما وسط تخفيف إجراءات كورونا

اعراض ارتفاع ضغط الدم فى الصيف أهمها احمرار الوجه

   -  

يعانى الملايين حول العالم من ارتفاع ضغط الدم  وهو السبب الأول في فرص الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية ويحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون قوة دفع الدم على جدران الأوعية الدموية مرتفع باستمرار، حسبما ذكر موقع "جمعية القلب الأمريكية".

كيف يعمل ضغط الدم والجهاز الدوري

من أجل البقاء والعمل بشكل صحيح ، تحتاج الأنسجة والأعضاء إلى الدم المؤكسج أي الغنى بالأوكسجين الذي يحمله الجهاز الدوري في جميع أنحاء الجسم، فعندما ينبض القلب ، فإنه يخلق ضغطًا يدفع الدم من خلال شبكة من الأوعية الدموية على شكل أنبوب، والتي تشمل الشرايين والأوردة والشعيرات الدموية.

وضغط الدم ناتج عن قوتين: القوة الأولى (الضغط الانقباضي) تحدث عندما يضخ الدم خارج القلب إلى الشرايين التي هي جزء من الدورة الدموية، ويتم إنشاء القوة الثانية (الضغط الانبساطي) بينما يأخذ القلب الدم مرة أخرى.

يبدأ الضرر في الشرايين والقلب 

الطريقة الأساسية التي يسببها ارتفاع ضغط الدم للضرر هي زيادة عبء العمل في القلب والأوعية الدموية - مما يجعلها تعمل بجد أكبر وأقل كفاءة.

وبمرور الوقت، تتسبب قوة ضغط الدم المرتفع والاحتكاك في تلف الأنسجة الرقيقة داخل الشرايين.

وفي المقابل، يشكل الكوليسترول الضار (LDL) البلاك على طول جدران الشرايين، مما يشير إلى بداية تصلب الشرايين، وكلما ازدادت الدهون والضرر، كلما أصبحت أضيق من الشرايين الداخلية التي ترفع ضغط الدم وتبدأ دائرة مفرغة تؤذي الشرايين والقلب وبقية جسمك.

يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى حالات أخرى تتراوح من عدم انتظام ضربات القلب إلى النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

ومن أهم أعراض ارتفاع ضغط الدم خاصة في فصل الصيف

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم
  • صداع شديد
  • ألم الصدر
  • احمرار الوجه

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة