لجنة ملف نادي القرن بالزمالك تجتمع اليوم استعدادا لتحريك شكوى رسميةالإغراءات الإماراتية تطارد وليد ازارو قبل انطلاق ميركاتو الصيفبعد فتحى وعاشور وإكرامى.. احذر ياشناوى "شارة الأهلى فيها سم قاتل"الصرافون فى لبنان يخفضون سعر صرف الدولار بواقع 30 ليرةالذهب يرتفع بعد تسجيله أكبر تراجع يومى فى شهرريلاينس إندستريز تستكمل إصدار حقوق بقيمة 7 مليارات دولار بالهندأسهم طوكيو ترتفع لأعلى مستوى فى 3 أشهر بفضل آمال التعافى وضعف الينقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية قرض بـ26 مليون دينار كويتيكشف بترولي ينتج 4100 برميل و18 مليون قدم غاز يوميًا.. الأبرز في صحف الخميسالفقي: موقف السودان من ملف سد النهضة يعزز موقف مصر التفاوضيتطبيق قرار العزل المنزلي على ركاب الرحلات القادمة إلى مطار مرسى علمقلعة شيخ العرب همام تئن من الإهمال.. تهدمت حوائطها وأصبحت مأوى للحيوانات الضالةرئيس شركة المياه يتفقد محطات التحلية بشمال وجنوب سيناءخروج 28 حالة من مستشفى العزل بإسنا جنوب الأقصر | صورضبط سيارتين بداخلهما 8 ماكينات لتصنيع الكمامات في حي النزهةمتظاهرة تعانق شرطيًا خلال احتجاجات فى ضواحى لوس أنجلوس.. فيديودراسة تؤكد فائدة ارتداء أقنعة الوجه "الكمامات" فى السيطرة على عدوى كوروناأشادت بدوره في البرنس.. أحمد زاهر للإعلامية مها الصغير: شكرًا على كلامك الرائعأخبار الفن.. نتيجة تحليل أحمد السقا وزوجته.. إصابة رحمة بفيروس كورونا.. انتحار فنانة هنديةمحمد عز لجمهوره: راجع وأقوى من الأول

الكهرباء تحدد المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودى

   -  
حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر بعض المستندات التى يجب توافرها ليتمكن المواطن من التقديم بطلب توصيل التيار للمبانى العشوائية و المخالفة من خلال العداد الكودى، اليوم السابع يرصد لقرائه المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودى، وهى كالآتى:

1- عقد ملكية العقار أو الوحدة السكنية أو التجارية.
2- صورة البطاقة الشخصية لمالك الوحدة المراد توصيل التيار لها.
3- إيصال مياه أو تليفون أو غاز.
4- إيصال التقديم بقيمة 50 جنيها.
5- العداد الكودى لا يضمن أية حقوق قانونية للمخالفين ولا يعتبر سندا للملكية أو الحيازة ولا يعد سندا لتقنين الأوضاع.
6- يتم تحديد سعر العداد الكودى  وفقا للموقع "قرية أو مدينة" والمساحة.

وكان مجلس الوزراء وافق، على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتى تنص على أن يتم تركيب العداد الكودى مسبق الدفع لكافة المبانى والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائى بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودى.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودى بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانونى للمبنى، وفقاً لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودى بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودى.

وأكدت القواعد أن تركيب العداد الكودى لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق فى هذا الشأن.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة